رئيس التحرير
عصام كامل

"الطباعة" تنظم مؤتمرا للاستثمار العربى المشترك في يوليو المقبل

خالد عبده رئيس غرفة
خالد عبده رئيس غرفة صناعة الطباعة

قررت غرفة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات إقامة "مؤتمر لمناقشة الاستثمار العربى المشترك في مجال التعبئة والتغليف" في يوليو المقبل.

وأكد خالد عبده رئيس الغرفة على ضرورة إقامة استثمارات عربية مشتركة في مجال التعبئة والتغليف خاصة بعد انتهاء مصر من المرحلة الانتقالية التي تعيشها حاليا.

وأشار إلى أن الغرفة تسعى إلى زيادة معدلات التصدير إلى أفريقيا خاصة مع التطور في السوق الأفريقية واحتياجهم إلى التعبئة والتغليف وإقامة مصانع جديدة، لافتا إلى أنه سيتم إقامة مصانع مشتركة مع كينيا وغانا خلال المرحلة القادمة مع زيادة تصدير منتجات التعبئة والتغليف، بالإضافة إلى إقامة جولة في أوغندا وغانا في المرحلة القادمة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي تنظمه الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة بالتعاون مع غرفة صناعة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات.

وأشار إلى أن الغرفة سوف تنتهى من وضع استراتيجية للعمل للنهوض بصناعة الطباعة لمدة 5 سنوات بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة الذي وافق على تمويل الاستراتيجية التي سيتم وضعها لأول مرة، لافتا إلى أن الصادرات المصرية في عام 2013 بلغت 147 مليار جنيه، بينما يمثل قطاع التعبئة والتغليف من 7 إلى 8 مليارات جنيه.
الجريدة الرسمية