رئيس التحرير
عصام كامل

"أبو المكارم": 1.6 مليار جنيه صادرات "التعبئة والتغليف" في 2013

خالد أبو المكارم
خالد أبو المكارم رئيس شعبة البلاستيك

أكد خالد أبو المكارم، رئيس شعبة البلاستيك بغرفة الصناعات الكمياوية باتحاد الصناعات أن معرض "انترباك" المقام في مايو المقبل بألمانيا، فرصة كبيرة للشركات المصرية للتعرف على أحدث الآلات ونظم التطوير في مجال التعبئة والتغليف خاصة في ظل تطور تلك الصناعة في العالم.


وأشار خلال مشاركته في المؤتمر الذي تنظمه الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة بالتعاون مع غرفة صناعة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات اليوم إلى أن قطاع البلاستيك يمثل 30% من عملية التعبئة والتغليف في مصر خلال عام 2013، كما أن تلك النسبة قابلة للزيادة بنسبة 10% سنويا، لافتا إلى أن مصر صدرت بنحو 8،6 مليارات جنيه "منتجات بلاستيك خلال العام الماضى "منها 1،6 مليار جنيه مواد تعبئة وتغليف بلاستيكية، بالإضافة إلى صادرات غير مباشرة لا يمكن تحديد حجمها في الصناعات الأخرى.

أضاف أبو المكارم أن مصر صدرت منتجات ورقية بقيمة 418 مليون جنيه، و271 مليون جنيه منتجات زجاجية، مشيرا إلى أن مصر لديها 325 شركة مسجلة في مجال التعبئة والتغليف، معربا عن أمله في ارتفاع حجم تلك الشركات خاصة مع زيادة الاستهلاك في مصر.

وذكر أبو المكارم ارتفاع حجم استهلاك السوق المصرية لمواد التعبئة والتغليف من 11 مليون طن عام 1995 إلى 40 مليون طن العام الماضى.
الجريدة الرسمية