رئيس التحرير
عصام كامل

نعم للسيسى


في ندوة أمس التي نظمتها القوات المسلحة، قال الفنان أحمد بدير، للفريق أول السيسي قل لنا نعم لما نطلبه منك ونحن سنقول نعم للدستور!

وليست هذه هي أول مرة يفاجئنا بها أحمد بدير بكلماته للسيسي، فقد سبق أن طالبه في مارس من العام الماضي في ندوة مماثلة بنزول الجيش ليخلصنا من حكم الإخوان الفاشي.. لكن الحقيقية أن ما يقوله أحمد بدير لا ينفرد به ولا يعبر عن رأيه فقط، وإنما يعبر عن قطاع واسع وعريض من الرأي العام المصري.. أي أن بدير كان ينقل للسيسي رغبة عموم المصريين وهو يطالبه بالترشح لانتخابات الرئاسة.


وهذه الرغبة ليست عاطفية لأن السيسي انحاز للشعب وإرادته في ٣٠ يونيو ٢٠١٢ وإنما هي رغبة عقلية حتى وإن كانت تكتسي بالطابع الفطري لقطاع واسع من المصريين الذين ليس لهم باع طويل في السياسة ودهاليزها العميقة.. لقد أدرك هؤلاء بذكائهم الفطري الذي صاغته الحضارة المصرية تاريخيا أننا نخوض الآن حرب استقلال وطني في مواجهة مخطط أمريكي غربي يريد أن يفرض علينا الهيمنة والتبعية يفرض حكما إخوانيا علينا في مصر وعلي عدد من البلاد العربية الشقيقة..

وفي هذه الحرب ولكي نحقق النصر فيها لابد أننا في مصر أن نظفر بقائد يدرك أولا طبيعة هذه الحرب وأنه لا سبيل لنا فيها سوي النصر ويحرص على استقلال وطنه.. ولأن عموم الناس في بر مصر وجدوا ذلك متوفرا في السيسي فإنهم يتطلعون إليه رئيسا لهم.
الجريدة الرسمية