رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "أسيوط" تضع حجر أساس مدينة الكوم الأحمر الصناعية

فيتو

أكد الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولى مخاطبته رئيس مجلس الوزراء للموافقة على إصدار قرار بالتوسعات الجديدة بمنطقة الزرابى الصناعية بمحافظة أسيوط، للتوسع في إنشاء المصانع والشركات بها وجذب رءوس الأموال والمستثمرين للمحافظة.


جاء ذلك خلال وضعه حجر الأساس لمنطقة الكوم الأحمر الصناعية بقرية عرب مطير بمركز البدارى، بحضور المهندس منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة واللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط ولفيف من القيادات التنفيذية ورجال الأعمال والمستثمرين بالمحافظة.

كما افتتح الوزير بعض المشروعات الاستثمارية بالمناطق الصناعية بالمحافظة، وسط استقبال وترحيب المئات من أهالي قرى مركز البدارى لوضع لبنات مشروع كان يمثل الحلم بالنسبة لهم.

وتبلغ مساحة تلك المدينة 39 فدانا وتتميز بوجودها وسط الزراعات الاقتصادية المهمة مثل الرمان والموالح والخضراوات والفواكه بأنواعها، ما يتيح الفرصة لإنشاء وتشغيل مصانع مركزات الرمان والمواد الغذائية بها لتحقيق الاستغلال الأمثل لتلك الثروات الاقتصادية المهمة التي تتميز بها المحافظة.

كما تفقد محافظ أسيوط ونائب رئيس الوزراء ووزير التجارة والوفد المرافق له منطقة الزرابى الصناعية بمركز أبوتيج وتوسعاتها التي تعدت 29 فدانا وزيارة الشركة الدولية للمستلزمات الطبية بمنطقة الزرابى والتي تبلغ استثمارتها أكثر من 32 مليون جنيه وتوفر أكثر من 300 فرصة عمل وتنتج جميع المستلزمات الطبية والسرنجات البلاستيكية.

وأكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط أن مشروع مدينة الكوم الأحمر سيكون نقلة نوعية جديدة لأهالي مركز البدارى والمراكز المجاورة لما سيعود بالنفع على المنطقة بالكامل وتوفيره لآلاف من فرص العمل وفتح مجالات جديدة للاستثمار على أرض هذا المركز الاستراتيجي في المحافظة وستكون المدينة الجديدة إضافة قوية للمناطق الصناعية بأسيوط.
الجريدة الرسمية