رئيس التحرير
عصام كامل

الحكومة العراقية تشكر مجلس الأمن على موقفه الداعم لبغداد

 الحكومة العراقية
الحكومة العراقية - صورة ارشيفية

أعربت الحكومة العراقية عن شكرها لموقف مجلس الأمن الدولي الداعم للعراق في حربه على الإرهاب، مشيرة إلى أن الاجماع الدولي المؤيد للعراق سيعزز وحدة العراقيين.

وكان مجلس الأمن الدولي قد أصدر بيانا فجر أمس السبت بتوقيت بغداد، أدان فيه الهجمات التي يشنها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" ضد الشعب العراقي لزعزعة استقرار البلد والمنطقة، وأيد دعمه للشعب العراقي والحكومة العراقية في مواجهة الإرهاب. 

وأعرب العراق -في بيان صحفي صدر اليوم الأحد- حكومة وشعبا عن شكره وتقديره الكبيرين للموقف الدولي الداعم للشعب العراقي في مواجهة الإرهاب، والذي تجسد في البيان الأخير لرئيس مجلس الأمن الدولي.

وأضاف البيان، أن العراق وهو يشكر رئيس المجلس والأمين العام للأمم المتحدة وممثله الخاص في العراق وكل الدول الأعضاء الذين صوتوا لهذا القرار، يؤكد مرة أخرى أن الاجماع الدولي المؤيد للعراق في حربه ضد الإرهاب إنما يعزز وحدة العراقيين ويزيد من تصميمهم لا سيما قواتهم المسلحة والأجهزة الأمنية على مقاتلة الإرهاب وإلحاق الهزيمة به.

وتابع، إن العراق الذي واجه الإرهاب طيلة السنوات الماضية وقدم التضحيات الجسام في هذا المجال يغتنم هذه الفرصة ليوجه الدعوة لكل الدول بأن تتضافر جهودها وتتعاون فيما بينها لوضع خطة شاملة من شأنها تضييق الخناق على النشاط الإرهابي في كل العالم وتجفيف منابعه والقضاء عليه.
الجريدة الرسمية