رئيس التحرير
عصام كامل

"شانل نيوز آسيا": الاستفتاء على الدستور اختبار شعبي للسيسي

الفريق أول عبد الفتاح
الفريق أول عبد الفتاح السيسي

رأي الموقع الإخباري لقناة "شانل نيوز آسيا" أن الاستفتاء المقرر إجراؤه يومي الثلاثاء والأربعاء على الدستور يعد اختبارا شعبيا لوزير الدفاع عبدالفتاح السيسي والحكومة المؤقتة التي عينت بعد الإطاحة بمحمد مرسي.


وقالت "شانل نيوز آسيا": "إن نسبة التصويت بنعم ستحدد قرار السيسي ما إذا كان سيترشح للرئاسة وخاصة أن السيسي يتمتع بشعبية كبيرة في البلاد بعد الإطاحة بمرسي في يوليو الماضي ".

وأضافت: إنه بعد سبعة أشهر من الخريف عزل مرسي ما زالت البلاد منقسمة بين أنصاره الإسلاميين والملايين من الذين نزلوا للشارع للمطالبة باستقالته.

وأشارت "شانل نيوز آسيا" إلى تصاعد أعمال العنف منذ عزل مرسي وتصاعد المتشددين في شبه جزيرة سيناء المضطربة وأسفر عن ذلك العديد من الهجمات الإرهابية التي استهدفت الجنود ورجال الشرطة.

ودعا السيسي لحضور جماهيري كبير في الاستفتاء على الدستور وسط مخاوف من وقوع مزيد من أعمال العنف التي تجعل الناخبين بداخل منازلهم، وأعلن الجيش عن نشر 160 ألف جندي لحراسة مراكز الاقتراع التي يبلغ عددها نحو 30 ألف.

كما أعلن السيسي أنه سيرشح نفسه للرئاسة إذا كان مطلبا شعبيا وفوضه الشعب لذلك، وقال أحد المقربين للسيسي إنه كان هناك إقبال كبير على الاستفتاء على الدستور سيكون مؤشرا على أن الناخبين يريدون السيسي رئيسا للبلاد.
الجريدة الرسمية