رئيس التحرير
عصام كامل

حسام عيسى: كنت «عبيط وأهبل» عندما دافعت عن «الإخوان»

 الدكتور حسام عيسى
الدكتور حسام عيسى وزير التعليم العالي

قال الدكتور حسام عيسى، نائب رئيس الوزراء وزير التعليم العالي، إن محاولات تشويه ثورة يناير «شيء غير كريم وخطر على مصر»، مضيفا أنه «لولا ثورة يناير ما قامت ثورة يونيو».

وأكد عيسى، في حوار مع صحيفة «الوطن» الكويتية، نشرته في عددها الصادر اليوم الأحد، أن محاولة إحداث الانقسام بين يناير ويونيو «خطر على مصر في هذه الظروف»، مشيرا إلى أن «قيام بعض الناس من المشاركين في ثورة يناير بمظاهرات تخالف قانون التظاهر وتقديمهم للمحاكمة لا يمكن تصويره على أنه تشويه للثورة لأن القانون يطال الجميع».

وحول ظهور بعض الشخصيات المنتمية لنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك على الساحة السياسية والإعلامية مرة أخرى، قال: «لا يمكن أن أقبل بعد كل الفساد والخراب الذي جره مبارك على مصر، أن يخرج علينا رئيس مجلس الشعب ( الدكتور أحمد فتحي سرور) الذي استمر في عهد مبارك 20 سنة أو أكثر، ويحاول أن يتنصل من بشاعة نظامه.

وتابع: «ظهور هؤلاء على الساحة يؤذي مصر بأكملها، وليس من صالح أي أحد أن يقوم بتلميع هذه الوجوه».

وردا على سؤال حول دفاعه السابق عن جماعة «الإخوان»، قال: «كنت عبيط وأهبل عندما تصورت أن جماعة الإخوان جماعة وطنية وسطية تقبل مبادئ وأفكار الدولة المدنية، وليست إرهابية».

وتابع: «عندما تمكنوا من السلطة لم يتيحوا لأحد العمل معهم وقالوا (طظ في مصر) و(طظ في القضاء) وقاموا بعمل إعلان دستوري نازي وكانوا سيحولون مصر التي شاخ عليها التاريخ إلى جماعة حماسية».
الجريدة الرسمية