رئيس التحرير
عصام كامل

الريـال المستفيد الأكبر من تعادل برشلونه مع أتلتيكو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رغم أنه لم يلعب، إلا أن فريق ريـال مدريد خرج منتصرا من لقاء القمة الذي جمع بين فريقي برشلونه وأتلتيكو مدريد، متصدري الدوري الإسباني لكرة القدم، لأن هذه النتيجة صبّت في صالح الريـال الثالث.

بقيت الشراكة بين برشلونه وأتلتيكو مدريد في صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم كما هي، بعدما انتهت مباراتهما بالتعادل بدون أهداف (السبت)، وفشل الفريقان في هز الشباك في عرض متوسط في استاد كالديرون معقل أتلتيكو في العاصمة الإسبانية.

وأهدر كلا الفريقين بهذا التعادل نقطتين ثمينتين في صراع المنافسة على اللقب، ليقدما خدمة عظيمة لمنافسهما ريـال مدريد صاحب المركز الثالث الذي أصبح بإمكانه تقليص الفارق معهما إلى ثلاث نقاط حال فوزه على مضيفه إسبانيول الأحد.

جاء الشوط الأول مخيبا للآمال، حيث اتسم بالعصبية الشديدة وغلب الطابع الحماسي على أداء الفريقين، في ظل قرار الأرجنتيني خيراردو مارتينو المدير الفني لبرشلونة بعدم الدفع بنجميه الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا منذ البداية.

ولم يتغير الحال في الشوط الثاني، وإن شهد سيطرة نسبية من برشلونه بعد نزول ميسي ونيمار رغم ظهورهما بشكل بعيد تماما عن مستواهما ووضح تأثرهما بالابتعاد عن الملاعب فترة طويلة.

ويعد هذا التعادل هو الثالث بين الفريقين هذا الموسم، بعدما تعادلا في كأس السوبر الإسباني 1/1 ذهابا في مدريد، ثم سلبيا في لقاء الإياب ببرشلونه مطلع الموسم.

ورغم التعادل توج برشلونة بطلا للشتاء، بعدما ظل في الصدارة برصيد 50 نقطة، متفوقا بفارق الأهداف عن أتلتيكو صاحب المركز الثاني والمتساوي معه في نفس الرصيد الذي فقد أول نقطتين على ملعبه هذا الموسم.

ع.م/ ف.ي (د ب ا، رويترز)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

الجريدة الرسمية