رئيس التحرير
عصام كامل

معرض "CES" يفاجئ العالم بابتكارات تكنولوجية مبهرة

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

أظهر معرض "لاس فيجاس" للتكنولوجيا بأمريكا العديد من الابتكارات الجديدة داخل قاعاته، وكذلك ابتكارات ما قبل المعرض، ففي قاعات المعرض أبدعت شركات سامسونج وLG، ولأن معرض CES هو المعرض التكنولوجي الأبرز حول العالم عرض موقع "أنجايجيت" تقريرًا حول المعرض.


جذبت سلسلة المطاعم "بيتزا هت" في حفلة قبل المعرض بمناسبة الذكرى 20، والتي عرضت فم كبير Tastemaker، يمكنه تذوق البيتزا والحصول على ردود أفعال حولها.

على جانب آخر برزت حرب التصريحات بين سامسونج وإل جي، فقد ادعي عمالقة التكنولوجيا عددا كبيرا من الإنجازات، ولكن التفاصيل توضح حقائق أخرى بحسب تقرير الموقع المتخصص في التكنولوجيا.

ففي وسط ذهول رواد معرض CES تم الكشف عن الفضاء التليفزيوني الجديد 4K، حيث قدمت LG "أول تليفزيون 4K مرنOLED في العالم" في حين عرضت سامسونج الفضاء التليفزيوني بتطورات أقل ولكنها لم تشجعه باعتباره التليفزيون الأول.

تنافست الشركتان في عدد من المنتجات الأخري، فقد طرحت LG في جناحها داخل المعرض مجموعة البروجكتور فائقة الوضوح HD، والألترا HD 3D، شاشة ultrawide QHD وأكبر شاشة عرض في العالم HD 105 بوصة.

وراهنت سامسونج منذ البداية على أول تليفزيون منحني UHD وأكبر تليفزيون ألترا HD في العالم في 110 بوصة، كما تورطت في عرض أغلي جهاز منزلي مع "أكبر غسالة ومجفف في العالم" و" أكبر ثلاجة للماء الفوار في العالم " والتي تطلق فقاعات من بابها.

سامسونج وإل جي كانت من بين أكبر الأجنحة على أرض المعرض في الحجم والمعروضات المبهرة ومع ذلك، سيطرت واحدة من أكبر منافسيهم على عقل رواد المعرض، حيث اعتمدت شركة سوني تعتمد على تسويق منتجاتها في مصطلحات متفرة، وغطت زاوية واسعة من معرض لاس فيجاس، وظهرت عدد من الأجهزة الجديدة المثيرة للإعجاب مثل كاميرا الفيديو 2000 $ 4K والتي لم يعلن عنها قبل المعرض، كأصغر وأنحف كاميرا فيديو في العالمي، وعرضت سوني بمهارة سلسلة التليفزيونات الجديدة 4K والتي تعرض المواد بأفضل سطوع.

أجهزة مبتكرة من خلال صغري الشركات
غالبًا ما تهيمن العلامات الكبري على معرض CES، ولكن هناك المئات من الشركات الصغيرة التي تتنافس على أرض المعرض وعرضت هذا العام عددا هائلا من الابتكارات وتلك الأجهزة ملئت فجوة كبيرة في المعرض، ومن أهم تلك الأجهزة "iToy " وهو أول قتال للروبوتات المصغرة أو فانتوم 2، "أول مستهلك في العالم مدمج في كاميرا عالية الأداء قادرة على التصوير الفوتوغرافي بجودة كبيرة من خارج منطقة الجزاء ".

كما تم عرض " أول سيجارة بخار رقمية في العالم " و"أول تقنية تعريفية للقلب في العالم" وكذلك Nymi التي تهدف إلى استبدال كلمات المرور وأرقام التعريف الشخصية باستخدام تخطيط القلب لتصبح كلمة سر خاصة كما البصمات.
الجريدة الرسمية