رئيس التحرير
عصام كامل

"العلى": تصريحات "السيسي" تنعكس إيجابيًا على "البورصة" وتدفع مؤشراتها للصعود

الفريق أول عبد الفتاح
الفريق أول عبد الفتاح السيسي

أكد أحمد العلي خبير أسواق المال ورئيس مجلس إدارة شركة "القمة" لتداول الأوراق المالية أن دعوة الفريق أول عبد الفتاح السيسي أبناء الشعب المصري لتحمل المسئولية الوطنية والنزول والمشاركة بقوة في الاستفتاء تنعكس إيجابيًا على البورصة المصرية وتدفع مؤشراتها للصعود خلال تعاملاتها الأسبوع الجاري.

وأشار العلى إلى أن تأكيدات "السيسي" على تأمين القوات المسلحة للاستفتاء المزمع إجراؤه يومي 14 و15 يناير الجاري من شأنها أن تعزز تفاؤل مستثمري البورصة، خاصة في ظل التوقعات بالصعود القوى للسوق عقب الاستفتاء.

وألمح العلى إلى أن تلميحات السيسي بشأن خوضه لانتخابات "الرئاسة" بشرط التفويض الشعبي ستساهم بقوة في تعزيز صعود البورصة لمستويات غير مسبوقة، وتعزيز حالة الاستقرار بالشارع المصري، الأمر الذي ينعكس إيجابيًا على الاقتصاد المصري، ويفتح الأبواب أمام استقبال الاستثمارات العربية والأجنبية.

وكان الفريق أول عبد الفتاح السيسي نائب رئيس الوزراء القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي قد دعا أبناء الشعب المصري للمشاركة بقوة في الاستفتاء على مشروع الدستور.

وشدد السيسي خلال ندوة تثقيفية اليوم السبت على اتخاذ رجال القوات المسلحة كافة التدابير والإجراءات اللازمة لحماية المواطنين وتهيئة المناخ الآمن لهم للتعبير عن آرائهم بحرية كاملة خلال عملية الاستفتاء.
الجريدة الرسمية