رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. إجراءات مشددة لتأمين مؤتمر "الوفد" بمطروح

فيتو

شهدت منطقة عمر المختار شرق مدينة الضبعة تشديدات أمنية من الأمن المركزى والشرطة والحماية المدنية، لتأمين المؤتمر الشعبى الذي تنظمه أمانه حزب الوفد فرع مطروح لدعم الدستور بمدينة الضبعة.


وحضر المؤتمر كل من "الدكتور رأفت البدراوى سكرتير عام الحزب، ومحمد السنباطى عضو الهئية العليا، سكرتير عام الحزب بالإسكندرية، وعلى شعيب أمين عام الحزب بمطروح، وأمناء الأفرع ولفيف من القيادات الشعبية وأهالي الضبعة ومطروح".

وأكد الدكتور رأفت البدراوى، سكرتير عام الحزب، ضرورة المشاركة في الاستفتاء والتصويت بـ"نعم للدستور"، لما يحتويه من ضمانات ومزايا وحقوق لشعب مصر وأن المشاركة واجب وطنى ليبدأ بعدها مرحلة بناء الدولة الديمقراطية الوطنية الحديثة، والتي تضم كل فئات المجتمع وتياراتهم الفكرية والسياسية.

واستعرض البدراوى مواد الدستور التي تنص على الحفاظ على الهوية الإسلامية وأن الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسى للتشريع والمواد الخاصة بحرية العقيدة، واحتكام الديانات السماوية غير المسلمة إلى شرائعهم في الأحوال الشخصية، وباب الحريات وحقوق الفلاح والعمال والمرأة والشباب وعدم التمييز والعدالة الاجتماعية والصحة والتعليم والوظائف العامة والتوظيف.

وأشار إلى أن حزب الوفد ظل يطالب بتعديل الدستور منذ أكثر من 30 عاما ماضية لتحقيق طموحات المواطنين والآن تحقق الحلم بوجود دستور يجعل الشعب هو مصدر السلطات ويمنع الانفرد بالسلطة.
الجريدة الرسمية