رئيس التحرير
عصام كامل

"تقصي الحقائق": 300 ألف جنيه ميزانية اللجنة

المستشار عمر مروان
المستشار عمر مروان

صرح المستشار عمر مروان الأمين العام للجنة جمع المعلومات والأدلة وتقصي الحقائق بأن وزارة المالية اعتمدت الميزانية الخاصة بنفقات اللجنة والبالغة 300 ألف جنيه.


وأضاف مروان - في تصريحات للصحفيين البرلمانيين اليوم السبت بمقر مجلس الشورى - أن اللجنة بصدد ترشيح أحد أساتذة التاريخ للعمل مستشارا لها بهدف التأريخ للأحداث والفترة التي تغطيها اللجنة، لافتا إلى أن هناك عدة أسماء مطروحة ستتم المفاضلة بينها.

وأشار إلى أن اللجنة اجتمعت اليوم بتشكيلها الجديد، الذي يضم الدكتورة فاطمة خفاجي التي حلت محل السفير عبد الرؤوف الريدي الذي اعتذر عن المشاركة في أعمال اللجنة لظروف صحية، وناقشت عدة أمور، موضحا أن اللجنة ناقشت المقترح الخاص بحماية الشهود، والذي من المقرر استمرار مناقشته على مدار عدة جلسات.

ولفت مروان إلى أن اللجنة استمعت لعدد من أعضاء الأمانة الفنية حول الأعمال التي باشروها خلال الأيام الماضية، حيث عرض كل عضو أمام اللجنة ما قام به، فيما أصدرت اللجنة لهم بعض التوجيهات اللازمة بشأن الأحداث المختصين بها، على أن يتم الاستماع لباقي أعضاء الأمانة الفنية في الاجتماع القادم المقرر الخميس المقبل.

وبين أن اللجنة بدأت في تلقى العديد من المواد عبر وسائل الاتصال والبريد الإلكتروني الذي أعلنت عنه، للاستفادة منها في عمل اللجنة.
الجريدة الرسمية