رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "استقرار مصر" تعقد مؤتمرها الأول بأسيوط

فيتو

نظم قصر ثقافة أسيوط، اليوم السبت، المؤتمر الأول لجبهة استقرار مصر، تحت شعار "نعم للدستور".

وحضر المؤتمر الدكتورة هند عاكف، عضو الهيئة العليا للجبهة، وأحمد عوض الصعيدى، منسق عام المؤتمر، وأمين عام الجبهة، وسيد محروس، عضو لجنة الحوار المجتمعى للجنة الخمسين لتعديل الدستور، والإعلامية ريم علاء، المذيعة بفضائية "المحور"، وخالد أبو عقرب، رئيس قناة "النجاح" الفضائية.


ودعا عوض إلى الوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء المصريين على مر العصور، مرحبًا بالحضور من كل مكان الذين أتوا لدرة صعيد مصر، موضحا أن الشعب المصرى شعب عظيم بصفة عامة فأول حضارة خرجت من مركز البدارى بمحافظة أسيوط بدستور الملك زوسر عام 2686 قبل الميلاد، وأن مصر هي من علمت العالم وضع الدساتير، منوهًا إلى أن الشعب المصرى أسقط دستورين وحاكم رئيسين وقام بثورتين خلال عامين فقط، فالدستور الحالى هو دستور المستقبل، وعلينا أن ندرك أن المستقبل في هذا الدستور.

وأعلنت الدكتورة هند عاكف فخرها بتواجدها في بلد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، مضيفه أنها جاءت لأسيوط بعد ثورتين رغم التحذيرات التي واجهتها من قبل البعض بعدم السفر.

وأوضحت أن الدستور المقرر الاستفتاء عليه يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، هو أول خطوة لبناء الوطن وخارطة المستقبل، وهو تمثيل لمبادئ العيش والحرية والعدالة الاجتماعية التي سنراها في الدستور، لافتة إلى أن الدستور كتبه جموع طوائف الشعب المصرى تحت شعار "اقرأ.. فكر.. قرر"، وذكرت على وجه الخصوص مميزات المادتين "17" و"19" اللتين نصتا على توفير خدمات التأمين الاجتماعى وكفالة التعليم للجميع والحفاظ على الهوية الوطنية.
الجريدة الرسمية