رئيس التحرير
عصام كامل

"جهينة": نسعى لزيادة استثماراتنا في جنوب الوادي إلى 1.2مليار جنيه

صفوان ثابت رئيس مجلس
صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة شركة جهينة

قال صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة شركة "جهينة"، إن حجم استثمارات الشركة في منطقة جنوب الوادي بلغ خلال الثلاث سنوات الماضية 740 مليون جنيه ومن المخطط أن تصل إلى 1.2 مليار جنيه خلال الثلاث سنوات القادمة.


جاء ذلك على هامش افتتاح مصنع "ايجيفود" والذي افتتحه منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة يرافقه الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولى واللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط.

وأضاف ثابت أن انشاء مصنع "ايجيفود" لمنتجات الألبان يعمل على توفير 200 فرصة عمل مباشرة ترتفع إلى اضعاف هذا الرقم من خلال مراكز الخدمة والتوزيع ويبلغ طاقته الإنتاجية 80 طنا يوميا من الزبادي لتغطي احتياجات المنطقة باستثمارات بلغت 200 مليون جنيه بمنطقة عرب العوامر بمحافظة أسيوط.

وأشار إلى أن منطقة الصعيد تعد سوقا واعدا لمنتجات الالبان مع ارتفاع الوعي الصحي لدى الاسر خاصة الامهات في تقديم وجبه صحية معقمة لأولادهن.

ولفت ثابت إلى أن أهم الأسباب التي شجعته على افتتاح المصنع بمحافظة أسيوط وجود أكبر مزرعة لإنتاج الالبان وتربية الجاموس في مصر والشرق الأوسط بطاقة إنتاجية 7 آلاف رأس والتي تمتلكها مؤسسة "مصر الخير" حيث يأخد المصنع كامل إنتاج المزرعة من الالبان دعما لدور المؤسسة ومشروعاتها التي تهدف إلى توفير رءوس ماشية للأسر الفقيرة والمعدمة لخلق مصدر دائم لها.

وأوضح ثابت أن استثمارات الشركة بلغت خلال الست سنوات الماضية نحو 1.8مليار جنيه، مشيرا إلى أنه بالرغم من أحداث الثورة إلا أن مصانع المنتجات الغذائية كان حظها أوفر من صناعات أخرى حيث ارتفع متوسط الدخل لدى اغلب فئات الشعب مما رفع قدرتهم الشرائية وانعكس ذلك على زيادة استهلاك المنتجات الغذائية وخاصة منتجات الالبان.

ونوه صفوان إلى أن الشركة تسعى إلى زيادة استثمارات في الوادي الجديد حيث حصلت على 5 آلاف فدان أنشأت فيها مزرعة تبدأ في نهاية العام الحالي ومزرعة للإنتاج الحيواني.

وأضاف أن الشركة تولي اهتماما بمناطق جنوب الوادي للارتقاء به حيث ارتفاع معدلات الفقر والبطالة وخصصت نحو40% في من إجمالي استثماراتها لعدد من المشروعات الاقتصادية بمنطقة جنوب الوادي.
الجريدة الرسمية