رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة: 15 ألف جنيه مساعدة عاجلة لأسرة عقار أبو النمرس المنهار

 الدكتور على عبد
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

تفقد الدكتور على عبد الرحمن- محافظ الجيزة- اليوم السبت، موقع انهيار منزل قديم مكون من طابقين بمنطقة أبو النمرس والذي انهار في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وأسفر عن وفاة أسرة مكونة من أب وأم وابن.


وبعد تقديم واجب العزاء لأسر المتوفين، قرر الدكتور على عبد الرحمن صرف 15 ألف جنيه لباقى أفراد الأسرة، مشيرًا إلى أنه سيلتقى معهم بعد عصر اليوم لبحث تقديم كل سُبل المعاونة للأسرة لتجاوز أزمتها.

وأكد المحافظ خلال الزيارة التي رافقه فيها اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ، وعقد خلالها لقاء مفتوحا مع الأهالي أن المنزل مكون من جزئين أحدهما من الطوب اللبِن والآخر من الطوب الأحمر، ويعود تاريخ إنشائه إلى أكثر من 70 عاما وأن الجزء المنهار هو الجزء الخلفى والمبنى من الطوب اللبن.

وكلف المحافظ لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بالتوجه إلى موقع الانهيار للوقوف على أسبابه، وتم إخلاء مبنى مجاور لحين إعداد التقرير النهائى بفحص جميع المبانى المجاورة واتخاذ ما يلزم لإعادة إنشاء الجزء من المنزل المنهار وتأمين كافة المنازل.

يأتى ذلك في الوقت الذي لفت فيه عدد من الأهالي إلى أن الأمطار الغزيرة التي هطلت صباح أول أمس الخميس، تكون السبب الرئيسى لانهيار الجزء القديم من المنزل خاصةً أنه مبنى من الطوب اللبن.

وقال عبد العزيز طلبة- رئيس مركز ومدينة أبو النمرس "إن أسماء المتوفين هم سامى عبد الله أحمد دويدار وزوجته صباح عقبى أحمد ونجله عبد الله سامى وأن الانهيار وقع بعد منتصف الليل".
الجريدة الرسمية