رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول بـ«السلفية»: «الإخوان» هددوا قيادات الدعوة بالاغتيال

أنصار جماعة الإخوان
أنصار جماعة الإخوان - صورة أرشيفية

أكد مصدر بمجلس شورى الدعوى السلفية - رفض ذكر اسمه - أن القيادات الهاربة للإخوان الإرهابية حاولوا الفترة الماضية التقرب من الدعوة السلفية وحزب النور.


وأضاف القيادي السلفي في تصريح خاص لـ"فيتو" أن قيادات الإخوان طلبوا الانضمام إلى الدعوة السلفية بحجة تكملة المشروع الإسلامي والتصدي لمحاولات إحباطه، وطالبوا أيضا أن تمنع الدعوة السلفية أعضاءهامن التصويت على الدستور بنعم والتصدي لهذه الحملات.

وأكد المصدر السلفي أن الدعوة السلفية وحزب النور رفضا تحقيق مطامح الإخوان وتنفيذ مطالبهم، الأمر الذي أدى إلى استيائهم وغضبهم، حيث قاموا بتوجيه عدة تهديدات منها التظاهر وعمل فوضى وبلبلة أمام منازل رموز حزب النور فضلا عن التوعد باستهداف شيوخ الدعوة واغتيالهم.

وأشار المصدر إلى أن أنصار الإرهابية تظاهروا مساء أمس الجمعة بمنطقة سيدي جابر أمام منزل نادر بكار عضو الهيئة العليا لحزب النور، وكتبوا العبارات المسيئة والشتائم بالأب والأم والتي لا تليق بالمستوى العام.

وأكد أن الإرهابية تعمل الآن على حشد أنصارها عبر "فيس بوك" للتظاهر وحصار منزل الشيخ عبد الفتاح أبو إدريس رئيس الدعوة السلفية، وحصار منزل ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة وعدد من أعضاء الحزب المعروفين من ضمنهم الشيخ عبدالله بدران أمين حزب النور بالإسكندرية والدكتور محمد إبراهيم منصور عضو المجلس الرئاسي لحزب النور وعضو لجنة الـ50 لتعديل الدستور وأيضا الدكتور جلال المرة نائب رئيس الحزب.

وأكد المصدر أن الإخوان تسعى لخراب الدولة وانهيار الجيش والمتاجرة بالدين وجعل أحوال مصر مثل أحول دولة سوريا الآن، من خلال إشعال الفتنة والحرب الأهلية بغرض الانتقام وليس المشروع الإسلامي كما يدعون، قائلا: "سنتصدى لهم بالقرآن الكريم والأحاديث النبوية بمعنى أنها ستكون حربا دينية وكشفهم للشعب بأنهم خاطئون".

ومن جانبه قال المهندس طارق حسن سكرتير عام حزب النور الإسكندرية، أن الإخوان لايجرءون على تنفيذ تهديداتهم لأنهم يخشون الناس ولا يخشون الله، لافتا إلى أن شباب الدعوة قرر التطوع لحماية منازل الشيوخ المستهدفين من خلال عمل لجان شعبية أمام المنزل وذلك بشكل مؤقت.
الجريدة الرسمية