رئيس التحرير
عصام كامل

بروتوكول تعاون لإنشاء مدارس في مجال الطاقة المتجددة

الدكتورة ليلى اسكندر،
الدكتورة ليلى اسكندر، وزيرة الدولة لشئون البيئة

التقت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة الدولة لشئون البيئة بالمهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، اليوم السبت، بمقر وزارة الإسكان بشارع قصر العيني.

ويهدف اللقاء لمناقشة فرص تنفيذ مشروعات لتوليد الطاقة الشمسية في مصر من خلال استخدام المركزات الشمسية وهى التكنولوجيا الأكثر تقدمًا لاستغلال الطاقة في مصر.

واستعرض الاجتماع فرص تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع وزارة الإسكان من خلال تطبيقه بإحدى المجتمعات العمرانية الجديدة بالإضافة إلى مناقشة مقترح التدريب المهني للكوادر المصرية في تشغيل وتصنيع هذه المحطات.

ويتم ذلك من خلال إعداد بروتوكول تعاون ثلاثي بين وزارات البيئة والإسكان والتربية والتعليم لتدريب وتعليم الكوادر من خلال تخصيص مدارس في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة وذلك في إطار تعليم وتوفير برامج تدريبية لخلق كوادر مدربة وفتح سوق عمل جديدة من خلال مشروعات توليد الطاقة الشمسية.

كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل فريق عمل مشترك بين وزارتي البيئة والإسكان لتطبيق نموذج الطاقة الشمسية.

ومن ناحية أخرى يتم حاليا التعاون بين وزارة الدولة لشئون البيئة ووزارة الإنتاج الحربي لدراسة إمكانية تطبيق مشروعات الطاقة الشمسية من خلال تنفيذ هذه الوحدات في مصر محليًا لتقليل التكلفة ودعم تكرار هذه الوحدات في أكثر من مشروع.

ويعتبر ذلك أفضل لدعم الاقتصاد الوطني، ويأتى هذا في إطار استثمار الطاقة الشمسية الهائلة التي تمتع بها مصر وتعتبر من أفضل دول العالم في الطاقة الشمسية.
الجريدة الرسمية