رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. أغرب قصص «آكلي لحوم البشر».. قبيلة الأغوري الهندية تأكل جثث الموتي.. شرطي أمريكي يعقد وليمة على ضحاياه النساء.. ألماني يختار ضحيته من النت.. الكونغو وليبريا وقبائل المايو الأشهر في

فيتو

ينتشر آكلو لحوم البشر في جميع أنحاء العالم ولكن بدرجات مختلفة وهناك العديد من الحالات المنفردة في بعض الدول، وكان انتشار آكلي لحوم البشر عبر التاريخ بسبب مرض سلوكي، ومن خلال المجاعات، ومحاصرة بعض المدن، وبعض العادات لبعض القبائل الاعتقاد بأن آكل جثة العدو ينقل قدرته لهم، وأيضا يرتبط آكل لحوم البشر ببعض الطقوس الدينية.

وكان من أول مارس أكل لحوم البشر سكان جزر الكاريبي في القرن الخامس واشتق اسم آكلي لحوم البشر من "Cannibalism"، وعثر في الصين على أوان بها بقايا من العظام البشرية يعود عمرها لنصف مليون عام، وأيضا تشتهر قبايل المايو الأفريقية بأكلها للحوم البشر، وعشقها لشرب الماء وفي أمريكا الشمالية تشتهر قبيلة أناسازي بأكلها للحوم البشر.

بعض القبائل تقدس شعائر آكلي لحوم البشر ومن أبرز هذه الدول الهند، فهناك طائفة الأغوري التي تعيش بالقرب من المقابر، يأكلون الجثث البشرية الميتة ويفضلون شرب الماء من خلال جماجم البشر.

وتكرم بعض القبائل في نيوزيلندا الموتي بأكل مخهم، للشخصيات التي تقدرها، فبعد وفاة المتوفي يجتمعون لتلاوة بعض الأناشيد والشعائر الدينية ويقوم ساحر القبيلة باستخراخ مخ المتوفي وتقسيمه وتوزيعه بالتساوي على الحاضرين لالتهامه.

ومن الحالات المنفردة لآكلي لحوم البشر التي روعت بعض البلدان، حادث الألماني "آرمين مايفيس" الذي نشر عبر الإنترنت أنه يريد فتي قوي البنية ما بين الـ 18 والـ 30 عامًا، لذبحه وأكله، وتقدم أحد الضحايا ويدعي "بيرند براندر" وهو شاذ جنسيا واصطحبه مايفيس لمنزله وجعله يري الغرفة التي سيقتل فيها ويتم فيها تقطيعه والتهامه وقبل قتله تناول براندر بعض الحبوب المهدئة ونشر مافيس فيديوهات للحادث، وهزت هذه الجريمة البشعة الشعب الألماني في مارس عام 2001، وتم القبض على القاتل في ديسمبر 2012 وحكم عليه في عام 2006 بالسجن مدي الحياة.

وشهدت ميامي الأمريكية أيضا حادثة مروعة لآكلي لحوم البشر عندما تعطلت سيارة رودي إيوجين في عام 2012 وترك السيارة ومشي بالشارع وأثناء سيره قابله أحد المتشردين وهاجمه وقام بالتهام وجهه لمدة 18 دقيقة إلى أن جاءت الشرطة وأطلقت النار عليه.

وأيضا قصة الياباني آسي ساجاو الذي قتل طالبة السوربون الدنماركية والتهمها ولم تحكم عليه المحكمة لأنه مريضا عقليا ورحل إلى اليابان وتم وضعه في مصحة عقلية في بلاده.

والطالب الكسندر كينيوي أكل زميله كوجو بونسافو في جامعة مورجان ستايت بمدينة بالتيمور، وكشف الحادث بعد بلاغ والده عن وجود رأس في القمامة اعترف الكسندر بأنه أكل قلب وعقل زميله وأرشد عن باقي أجزاء جسد صديقه.

وفي نيويورك ألقت قوات الأمن القبض على الشرطي جيلبرتو فال البالغ من العمر 28 عاما بتهمة الخطف وقتل النساء وأكل لحومهم هو وبعض الأصدقاء بعد بلاغ زوجته عنه واكتشافها أن زوجها من آكلي لحوم البشر حيث يجتمع هو وأصدقاؤه لعقد وليمة على جثث النساء التي يخطفها ويأكلونها ولقد اكتشفت ذلك عبر البريد الإلكتروني الخاص به والرسائل بينه وبين أصدقائه من آكلي لحوم البشر وسيواجه جليبرتو الحكم بالسجن مدي الحياة على نواياه لعدم العثور على شيء سوي الرسائل على بريده الإلكتروني ولم يجدوا أي أدلة ملموسة تثبت أدانته.

ومن أشهر المناطق الأفريقية التي تشتهر بآكلي لحوم البشر، ليبيربا التي يشتهر بها أمراء الحرب بأكلهم للحوم البشر، وأقزام الكونغو من آكلي لحوم البشر، واندلع في غابات أيتوري اندلع الصراع بين المتمردين في خريف عام 2002 وازداد القتال وظهور آكلي لحوم البشر التي تزيد الصراع وأخذها أعضاء من جثث القتلي وقطع أصابع القتلي وأكلها، بالإضافة لمهاجمتها المنازل ومحاولتها أكل الأطفال الصغار.
الجريدة الرسمية