رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. بهاء الدين: الاقتصاد يواجه صعوبات لكنه أكثر استقرارًا

فيتو

افتتح الدكتور زياد بهاء الدين يرافقه منير فخري عبدالنور وزير التجارة والصناعة واللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، مصنعين بالمحافظة.

ويقع المصنع الأول في مدينة الصفا الصناعية وذلك لإنتاج البلاستيك بتكلفة 26 مليون جنيه والثاني لمنتجات الزبادي بمنطقة عرب العوامر الصناعية وتقدر استثماراته بنحو 200 مليون جنيه.

وبدأ نائب رئيس الوزراء زيارته بافتتاح أكبر مصنع لإنتاج البلاستيك بمحافظة أسيوط والتابع لشركة الأصدقاء العالمية لإنتاج البلاستيك والذي أقيم على مساحة 4000 متر مربع بمدينة الصفا الصناعية بمركز أسيوط وتبلغ طاقته الإنتاجية 700 طن شهري من أنواع المواسير البلاستيكية مختلفة الأحجام والأنواع وتبلغ تكلفته نحو 26 مليون جنيه.

وتفقد زياد بهاء الدين والوفد المرافق له المصنعين وخطوط الإنتاج الخاصة بهما وأحدث الوسائل التكنولوجية المستخدمة في العملية الإنتاجية كما استمع الوفد لشرح تفصيلي من مسئولي الشركتين عن حجم الاستثمارات.

وأكد نائب رئيس الوزراء أن الاقتصاد المصري اليوم وبرغم ما يواجهه من مصاعب وتحديات فإنه أكثر استقرارا وتتوافر فيه المواد والاحتياطيات الضرورية لتعود عجلة الإنتاج تدريجيا إلى الدوران وتضخ الأموال في البنية التحتية وتعاد صياغة السياسات الاقتصادية والاجتماعية بما يحقق العدالة والنمو والشفافية.

وأشار إلى ضرورة توافر أربعة عوامل للنهوض بأى سياسة اقتصادية، موضحا أن العامل الأول يتمثل في التنمية وارتفاع معدلات النمو لتشغيل الباحثين والعامل الثاني خاص بالعدالة الاجتماعية والثالث يعتمد على التوازن المالي والنقدى للدولة وعدم تحميل الدولة أعباء اقتصادية تعجز الأجيال والحكومات القادمة عن تحقيقها بينما العامل الرابع يتمثل في العمل على إصلاح المؤسسات ومكافحة الفساد.

وأكد منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة أن العام الحالي سيشهد دفعة كبيرة لمنظومة الصادرات المصرية والعمل على استكمال جميع الخطط والبرامج اللازمة لمساندة المصدرين لزيادة حركة الصادرات وفتح مزيد من الأسواق الجديدة أمامها والعمل على إقرار المنظومة الجديدة لمعايير المساندة التصديرية التي ستتيح فرصة أكبر لدخول قطاعات تصديرية جديدة للاستفادة من المساندة التصديرية.



الجريدة الرسمية