رئيس التحرير
عصام كامل

عودة الإخوان للأوهام!


يروج قادة الإخوان الآن بين أعضاء جماعتهم والمتعاطفين لهم والمتحالفين معهم إلى أن مصر تنتظرها ضربة عسكرية أمريكية غريبة في غضون شهر مارس لتنهى ما يسمونه بحكم الانقلاب وإعادتهم إلى الحكم مجددا!


هذه ليست أول مرة يروج فيها قادة الإخوان ذلك، فقد سبق أن قاموا به خلال اعتصام رابعة.. لكنهم كانوا قد توقفوا عن مثل ذلك الأمر بعد أن تم فض الاعتصام وإلقاء القبض على العديد من كوادرهم مع مرور الوقت دون أن يتمكنوا من تحقيق كل ما أعلنوا عنه.. وها هم يعودون الآن مرة أخرى للترويج لمثل هذه الأوهام.

هذا يعنى أن الحالة المعنوية للإخوان قد وصلت إلى درجة كبيرة من السوء وقادتهم يخشون أن يؤثر ذلك على ما يخططون له من أعمال عنف وإرهاب وصدامات لإرباك الوضع الداخلى.. ولذلك لم يجد قادة الإخوان أمامهم مجددًا سوى العودة إلى ترويج أوهام الضربة العسكرية الأمريكية والغربية التي باتت وشيكة لمصر.

ولأن قادة الإخوان أنفسهم يدركون أنها أوهام ومع ذلك يروجون لها لأنهم يخوضون معركتهم الأخيرة التي يصارعون فيها الموت السياسي بل والاجتماعى أيضا.. فالأمريكان أعجز من أن يقوموا بضربة عسكرية لمصر في ظل هذا التماسك الشعبى والالتفاف الشعبى مع الجيش ووجود القيادة العسكرية ذات الإرادة التي لا تلين مع المساندة العربية القوية.
الجريدة الرسمية