رئيس التحرير
عصام كامل

ائتلاف أقباط مصر يدعو للتصويت بـ"نعم" على الدستور

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن ائتلاف أقباط مصر بجميع أعضائه مسلمين ومسيحيين ولجانه التسع، في 16 محافظة عن مشاركته في الاستفتاء على الدستور المصرى الجديد، التصويت عليه بنعم.


وأشار إلى أن التصويت بنعم على الدستور يعمل على استكمال خارطة المستقبل، وإعطاء ما وصفه بالشرعية الحقيقية للشعب المصرى الذي قام بثورته المجيدة في 30 يونيو ليكون إسقاطا كاملا لمخططات الإخوان.

وقال الائتلاف - في بيان له - "إن موافقته ليست مطلقة على كافة مواد الدستور الجديد، ولكن هناك تحفظات على بعض المواد وبالأخص الهوية الدينية ومواد الحريات"، مؤكدين أنها لم تكن تلك عثرة للمشاركة في الاستفتاء ولا سيما المطالبة بتعديل تلك المواد.

وأوضح الائتلاف أنه شارك لحظات فجر 30 يونيو في صنع مستقبل أفضل لمصر ويستمر في الالتزام مع القوة الوطنية والشعبية في تنفيذ خارطة المستقبل حتى تصبح مصر دولة ديمقراطية لها دستور وبرلمان ورئيس من اختيار الشعب الحر.

وأضاف البيان أن الدور إلايجابي نحو المشاركة في الاستفتاء بجميع المحافظات التي يمثل الائتلاف بفروعه، هو واجب وطنى لكل عضو مسلم ومسيحى داخل الائتلاف، فضلًا عن الرقابة على عملية الاستفتاء من أمام اللجان ورصد أي مخالفة تجاوز خلال أيام الاستفتاء 14 و15 يناير الجاري.

وأشار إلى أن الائتلاف منذ إعلان موعد الاستفتاء على الدستور وهو يحشد للمشاركة في التصويت بـ "نعم"، وطالب الائتلاف جموع المصريين بالداخل والخارج عدم الالتفات إلى تهديدات ما أسموهم بالإرهاب الأسود، لأنها محاولات فاشلة لوقف خطى التقدم الديمقراطي التي تنهض به مصر.
الجريدة الرسمية