رئيس التحرير
عصام كامل

فاينانشال تايمز: طلاب الإخوان يعلمون أنهم "خاسرون" والشعب ضدهم

طلاب الاخوان - صورة
طلاب الاخوان - صورة ارشيفية

اهتمت صحيفة الفاينانشال تايمز البريطانية بالمظاهرات التي تشهدها مصر من طلبة الجامعات وبعض الدعوات التي تدعو إلى مقاطعة الامتحانات وتمزيق ورقة الامتحانات واستمرار المظاهرات ونشرت الصحيفة تقريرا تحت عنوان " طموحات الطلبة المصريين تتغلب على اهتمامهم السياسي".

ولقد أجرت الصحيفة حوارا مع يوسف صلاح أحد طلبة جامعة الأزهر ومن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الذين يدعون لمسيرات احتجاجاية ومقاطعة الامتحانات وتمزيق ورقة الأمتحانات.

ونقلت الصحيفة عن يوسف البالغ من العمر 21 عامًا "أن الطلاب يخاطرون بحياتهم من أجل الحرية والقررات التي تتخذها تؤكد أننا مازلنا أقوياء ونحن نحاول تصعيد الاحتجاج السلمي مثل تمزيق ورقة الامتحانات".

وذكرت الصحيفة أنه بالرغم من حماس يوسف من المظاهرات ومقاطعة الامتحانات إلا أنه كشف أنه يحضر الامتحانات لأن المظاهرات غير مضمونة وأنه لن يوقف حياته على الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي، فضلًا عن أن الكثير يقف ضدهم وليس السلطة فقط من تقف ضدهم وإنما هناك الكثير من الشعب المصري يرفضون التظاهر والدعوات التي تطلق لعقد مسيرات احتجاجية باستمرار.

ورأت الصحيفة أن التصرف المتناقض من الطلاب الذين يدعون للاحتجاج وينتمون للطبقة المتوسطة، يعكس بقوة شعور المتظاهرين بأن قضيتهم خاسرة وتفضيلهم طموحاتهم بالمستقبل على اهتمامهم السياسي.

ونوهت الصحيفة عن توتر الوضع والاضطرابات التي شهدتها مصر منذ بداية العام الدراسي وعدم خوف الطلاب من القنابل المسيرة للدموع، وعزم السلطات على إعادة الاستقرار والخطوات التي تتخذها للقضاء على المسيرات الاحتجاجية التي تهدد الحياة اليومية واستقرار البلاد وتؤثر على اقتصاد البلاد، وعمل الحكومة على إعادة الحياة الطبيعية وتعزيز مصداقيتها.
الجريدة الرسمية