رئيس التحرير
عصام كامل

احذري هذه الأخطاء مع ملابس طفلك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عزيزتي الأم هل تعلمين أن ملابس طفلك قد تكون سببا رئيسيا في بكائه وعدم شعوره بالراحة؟ والمشكلة الأكبر أن حرصك الزائد على الاهتمام به قد يكون باتباع خطوات خاطئة تؤدي لبكائه وتحسس بشرته.



أشارت الدكتورة سنية فهمي استشاري طب الأطفال إلى أن اختيار الأم لملابس طفلها وطريقة تنظيفها إذا لم تكن بشكل صحيح فإنا تؤدي لإصابته بالحساسية الجلدية والحر أو البرودة أو التعرق والنتيجة بكاء وعدم قدرة على أخذ قسط كاف من النوم والتعرض لنزلات البرد.


وأكدت ضرورة اختيار الثياب المصنوعة من القطن أو الكتان والتي تساعد على تدفئة الجسم جيدا مع تلافي التعرض للعرق الشديد، كما أن هذه الخامات الناعمة والرقيقة تسمح للجلد بالتنفس جيدا فلا يتعرض للحساسية الشديدة المزعجة لبشرة الطفل الرقيقة.


البعد تماما عن اختيار الملابس الداخلية المصنوعة من الصوف، أو ذات الرقبة المرتفعة، حيث تؤدي للعرق والتعرض لنزلات البرد، كما قد تتسبب في حساسية بشرة الطفل الرقيقة خاصة الأنواع المعتمدة على الألياف الصناعية.


يجب غسل الثياب الخاصة بالطفل بمفردها، ويفضل أن تكون الثياب الداخلية من القطن الأبيض لتتمكن الأم من غليها للقضاء على البكتيريا، وفي حالة إصابة الطفل بالإسهال أو الدوسنتاريا أو الطفيليات يجب غسل الثياب جيدا كل قطعة بمفردها قبل جمعها مع بعضها في إناء واحد.


اختيار مساحيق غسيل لطيفة مكوناتها لا تحتوي على مواد مبيضة تتسبب في حساسية جلد الطفل مع شطفها جيدا جدا، ونشرها في الشمس، وعدم جمعها إلا بعد ضمان جفافها جيدا، ثم كي الملابس لتكون ناعمة فلا تضايق الطفل، وإذا وضعت أي معطر فيكون من الأسفل في منطقة الظهر حتى لا يتسبب في حساسية الجهاز التنفسي.
الجريدة الرسمية