رئيس التحرير
عصام كامل

التجار والعملاء يفضلون الاحتفاظ بالذهب كملاذ آمن للاستثمار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رصد أصحاب محال الذهب وجود موجة طلب على شراء المعدن النفيس من قبل بعض التجار والعملاء من المستثمرين والأفراد الذين يبحثون عن ملاذ آمن للاحتفاظ بأموالهم خوفا من أي تداعيات سلبية للأحداث السياسية الراهنة التي تمر بها البلاد.
وأكد خالد عبد الله عضو شعبة المصوغات والمجوهرات أن فترة القلق السياسي عادة ما تشهد رغبة من العملاء من أصحاب المدخرات في البحث عن وسيلة آمنة يحتفظون فيها بأموالهم لحين استقرار الأوضاع السياسية وتكون قابلة للزيادة وغير محتمل تعرضها للخسائر، وهو الأمر الذي يتوافر في المعدن النفيس حيث يعد مخزن جيد للقيمة.
وأضاف عبد الله أن الارتفاع الأخير الذي لحق بأسعار الذهب ليصل سعر الجرام 21 إلى 254.50 جنيه دفع المستثمرين والأفراد الذين يرغبون في الاستثمار إلى الإسراع للاحتفاظ بالذهب كملاذ أمن للادخار وللاستفادة من المستويات الحالية للأسعار التي يعتبرونها مناسبة جدا للشراء، وسعيا وراء تحقيق مكاسب في ظل وجود توقعات قوية بمواصلة الذهب الصعود.
وأشار إلى أن المستثمرين والتجار الذين يحتفظون بالذهب كوسيلة للادخار يفضلون شراءه في صورة سبائك وجنيهات ذهبية حتى لا يتعرضون لخسارة قيمة المصنعية عند اتخاذ قرار ببيعها.
الجريدة الرسمية