رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. «تويوتا» تطرح سيارة مبتكرة تعمل بالهيدروجين

فيتو

عرضت تويوتا أكبر شركة سيارات في العالم بداية العام الجديد سيارتها المبتكرة تويوتا FCV التي تعمل بالطاقة الهيدروجينية في المعرض الدولى للإلكترونيات الاستهلاكية بمدينة لاس فيجاس الأمريكية.

شركة السيارات اليابانية تويوتا تقول: "إنها تطلق السيارة الجديدة تويوتا FCV في سوق الولايات المتحدة في عام 2015 بسعر "معقول" ولكن غير محدد بعد يمكن السيارة الجديدة أن تسير لمسافة 300 ميل (483 كم) قبل أن تحتاج إلى التزود بالوقود مرة أخرى.. وعلاوة على ذلك إعادة ملء السيارة لن يستغرق أكثر من 3 إلى 5 دقائق.

واختبر نموذج السيارة تويوتا FCV التي تم عرضها في معرض CES بشكل مكثف على الطريق في أمريكا الشمالية لأكثر من عام، وتؤكد تويوتا أن السيارة تعمل بخلايا الهيدروجين ولا تنتج عنها أي انبعاثات كربونية وتصدر من عادمها بخار الماء فقط وتخلو تمامًا من العوادم التي تلوث الجو.

وقال بوب كارتر، نائب رئيس المبيعات في شركة تويوتا: "أنتجنا سيارة جيدة بسعر معقول ونحن الآن بصدد بناء البنية التحتية من محطات مريحة للتزود السيارة بوقود الهيدروجين.

أضاف: أن السيارة التي تعمل بخلايا الوقود يتم إطلاقها في عام 2015، في البداية في ولاية كاليفورنيا. ذلك لأن "جولدن ستايت" يوفر أكثر من 200 مليون دولار لتمويل بناء 20 محطة جديدة بحلول عام 2015، من مجموعة 40 محطة بحلول عام 2016، وتصل إلى 100 محطة ​​بحلول عام 2024.


وتأتي FCV بحجم ووزن منخفض بشكل كبير ومحرك ( 100KW – 134 hp )، بالإضافة إلى القدرة على توفير ما يكفي من الطاقة لتشغيل منزل لمدة أسبوع في حالة الطوارئ.
الجريدة الرسمية