رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. وزير الصناعة والتجارة يطالب أهالي سوهاج بتأييد الدستور

فيتو

عقد مركز شباب جرجا بسوهاج، مؤتمرًا لتوعية المواطنين بالدستور، بحضور منير فخري عبدالنور وزير الصناعة والتجارة واللواء محمود عتيق محافظ سوهاج ومحمد مزيد أمين حزب الدستور والمستشار أبو المجد أحمد على رئيس لجنة المصالحات، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بسوهاج. 

وطالب وزير الصناعة والتجارة الأهالي بالتصويت بـ"نعم" للدستور من أجل استقرار البلاد، مطالبا إياهم بأن يكونوا على قلب رجل واحد من أجل القضاء على الإرهاب، لكى نثبت للعالم أن الشعب المصري قادر على صنع المعجزات. 

وفى كلمته، قال المحافظ إن الدستور الجديد يخدم جميع طوائف الشعب المصري ويرسى حقوق المواطنة ويعطى جميع الحقوق لكل فئات المجتمع، لافتًا إلى أن مصر حباها الله تعالى بالأزهر منارة الإسلام، بالإضافة إلى أقدم كنيسة في العالم. 

وأشار إلى أنه من لم يقرأ الدستور يكفيه اتفاق الأزهر والكنيسة عليه، وأنه لأول مرة يتم تخصيص 30% من ميزانية الدولة لوزارة الصحة ولأول مرة يوضع قانون لتحقيق العدالة الاجتماعية. 

وطالب عتيق، بالتصويت الإيجابي على الدستور لاستكمال خارطة الطريق والوقوف ضد المؤامرات التي تحاك ضد مصر بالداخل والخارج، ودعا الجميع للخروج لتكون سوهاج أعلى المحافظات نسبة في المشاركة في الدستور.
الجريدة الرسمية