رئيس التحرير
عصام كامل

دراسة أمريكية تكشف تراجع معدلات الإصابة بسرطان الرئة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أظهرت دراسة صادرة عن المركز الأمريكي للمتابعة والعناية الصحية أن معدلات الإصابة بسرطان الرئة تراجعت بنسبة 2.6% بين الرجال و1.1% بين النساء، بفعل برامج الوقاية من التدخين.

كشفت دراسة أمريكية أن الإحصائيات تشير بوضوح إلى تراجع مخاطر الإصابة بسرطان الرئة من خلال الإقلاع عن التدخين، وأوضحت الدراسة التي صدرت أمس الخميس (9 يناير/ كانون الثاني 2014) عن مركز المتابعة والعناية الصحية أن معدلات الإصابة بهذا المرض بين الرجال تراجعت سنويًا بمعدل 2.6% في الفترة بين عامي 2005 و2009، وبين النساء بنسبة 1.1 في الفترة ذاتها.

وبحسب الدراسة فإن عدد الحالات المشخصة بهذا المرض بين الرجال تراجعت في الفترة المذكورة من 87 إلى 78 لكل 100 ألف رجل، ومن 57 إلى 54 لكل 100 ألف سيدة. والتقدم الأكبر تحقق لدى الفئة العمرية المحصورة بين 35 و44 عامًا، إذ تراجعت نسبة المصابين بسرطان الرئة من الرجال بمعدل 6.5%، و5.8% من النساء.

ويوضح هذا "التراجع الكبير" في إصابة الشباب بسرطان الرئة مدى فاعلية "برامج الوقاية من التدخين التي بدأت تعطي ثمارها"، كما يوضح مدير المركز توم فريدن.. يُذكر أن سرطان الرئة يعتبر من أكثر أنواع السرطان انتشارًا في الولايات المتحدة وأكثرها تسببًا للوفاة.

ع.غ/ ط.أ (آ ف ب)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

الجريدة الرسمية