رئيس التحرير
عصام كامل

نصار: لن نتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطلاب المخربين

 الدكتور جابر نصار
الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أن إدارة الجامعة لن تتهاون في اتخاذ الإجراء القانوني اللازم لردع طلاب جماعة الإخوان الإرهابية الذين يحاولون إثارة الشغب والفوضى بهدف تعطيل الدراسة أو الامتحانات، بما في ذلك الإحالة للنيابة.


وأشار نصار في تصريحات صحفية اليوم الجمعة إلى انتظام أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليات الجامعة رغم محاولات الأعداد القليلة، التي لا تزيد على 150 طالبا وطالبة من جماعة الإخوان، لتعطيل سير الامتحانات بالكليات، مؤكدًا أن إدارة الجامعة اتخذت كل الإجراءات لتأمين سير الامتحانات وأعمال الكنترول وذلك بالتعاون مع مديرية أمن الجيزة والأمن الإداري منذ بدايتها بالكليات يوم 22 ديسمبر وحتى نهايتها يوم 23 يناير الحالي بالجامعة.

وأضاف أن طلاب الجماعة فشلوا في تحقيق أهدافهم لأنهم لم يجدوا تعاطفًا من طلاب الجامعة، مشيرًا إلى أنه سيتم إعلان نتائج الامتحانات تباعًا عقب إجازة نصف العام الدراسي وحتى 15 مارس المقبل.

وأكد أن قرار المجلس الأعلى للجامعات بتعديل قانون الجامعات ولائحته التنفيذية بإضافة مادة جديدة للقانون تسمح بإجراء رادع ضد الطلاب المخربين ومثيري الفوضى والعنف داخل الجامعات وتعطي الجامعة قدرة أكثر فاعلية في المعالجة الفورية لمظاهر الخروج على القانون والعقاب السريع للطلاب مرتكبي الأفعال الإجرامية.

وحول محاولة طلاب الإخوان اقتحام قاعة المؤتمرات بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وإفساد احتفالية الكلية بتكريم اسم الراحل الدكتور عبد الملك عودة عميد الكلية الأسبق، قال إن الكلية وثقت هذا الحادث بالفيديوهات والصور المتاحة وشهادة الشهود مع محضر الأمن الإداري وذلك لاتخاذ الإجراء القانوني لمحاسبة الطلاب المتورطين في هذا العمل.
الجريدة الرسمية