رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس وزراء اليابان يلتقي زعماء "المجموعة الاقتصادية لغرب أفريقيا"

 رئيس وزراء اليابان
رئيس وزراء اليابان شينزو ابي

أعلنت المجموعة الاقتصادية لغرب أفريقيا (إيكواس) أن رئيس وزراء اليابان شينزو ابي، سيصل اليوم الجمعة، إلى مدينة ابيدجان، عاصمة كوت ديفوار للاجتماع مع زعماء المجموعة لبحث فرص زيادة فرص التجارة والاستثمار مع دول المجموعة البالغ عددها 15 دولة.


وذكر مصدر في المجموعة التي تتخذ من العاصمة النيجيرية مقرا لها اليوم الجمعة،أن رئيس وزراء اليابان سيرافقه وفد تجاري كبير لمتابعة توصيات المؤتمر الدولي الخامس حول التنمية والسلام في القارة الأفريقية والذي عقد في طوكيو في شهر يونيو الماضي.

وأعلنت الرئاسة النيجيرية في بيان أن الرئيس جودلاك جوناثان سيتوجه إلى ابيدجان اليوم لحضور اجتماع رئيس وزراء اليابان مع زعماء دول المجموعة.

يذكر أن مجموعة الإيكواس تم تأسيسها عام 1975 في مدينة لاجوس العاصمة القديمة لنيجريا، ومهمتها الأساسية دعم التعاون الاقتصادي بين دول غرب أفريقيا، وتضم المجموعة (نيجيريا، وبينين، وبوركينا فاسو، والرأس الأخضر، وكوت ديفوار، وجامبيا، وغانا، وغينيا، وغينيا بيساو، وليبيريا، ومالي، والنيجر، والسنغال، وسيراليون، وتوجو)، وكانت موريتانيا أحد أعضاء المنظمة ولكنها انسحبت عام 2000، وتم اختيار مصر عضوا مراقبا بها مع بعض الدول الأخرى.
الجريدة الرسمية