رئيس التحرير
عصام كامل

السفير المصري بالسعودية: 5400 صوتوا على الدستور حتى الآن

 السفير عفيفى عبد
السفير عفيفى عبد الوهاب، سفير مصر بالمملكة العربية السعودي

فال السفير عفيفى عبد الوهاب، سفير مصر بالمملكة العربية السعودية، إن التصويت في الاستفتاء على الدستور شهد إقبالًا في اليوم الثاني أكثر من اليوم الأول، موضحًا أن أهم شكوى وردت إليهم هي عدم وجود أسماء بعض الأشخاص في قاعدة بيانات الناخبين.

وأضاف السفير المصري بالسعودية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر كل يوم»، المذاع على قناة «المحور2»، أن الكتلة التصويتية الخاصة بالرياض هي187 ألف صوت، مؤكدًا أن 5400 صوتوا حتى الآن بالسعودية ومن المتوقع زيادة الإقبال خلال الأيام المقبلة خصوصا أنها أيام عطلة في البلاد.

وتابع أن من المشاكل التي واجههتهم أيضًا هي عدم وجود بطاقة الرقم القومي مع الناخب أو جواز السفر المميكن.

وعلى جانب آخر كشف السفير عادل الألفى، القنصل العام المصري بالسعودية، للإعلامي محمد الغيطي، أن الجالية المصرية بالسعودية يصل عددها إلى 2 مليون ناخب، أغلبهم لهم حق التصويت، منوهًا إلى أن قوات الأمن السعودية لن تسمح بحدوث أي سلبيات تؤثر على سير عملية الاستفتاء.

وأكد القنصل المصري، لبرنامج «صح النوم»، المذاع على قناة «التحرير»، أن الأجهزة الأمنية السعودية تبذل قصارى جهدها لتأمين عملية الاستفتاء، متوقعا أن تشهد لجان الاستفتاء حضورا مكثفا للناخبين، اليوم الجمعة، وذكر أن القنصلية ستسجل الناخبين في قوائم انتخابات رئاسة الجمهورية، بعد الانتهاء من الاستفتاء على الدستور، حتى يتم ضم أكبر عدد من المتواجدين بالسعودية.

وطالب بالتصويت الإلكتروني، خاصة وأن عدد الذين لديهم أحقية التصويت على الاستفتاء 800 ألف من أصل 2 مليون مصري. بالسعودية.
الجريدة الرسمية