رئيس التحرير
عصام كامل

"عبد العزيز": "الشرقية" ستخرج عن بكرة أبيها للتصويت على الدستور

فيتو

قال الدكتور سعيد عبد العزيز - محافظ الشرقية -: إن من سيبني الوطن في الفترة المقبلة هم أبناء الوطن المخلصين الذين لا ينتمون لأي أحزاب، مؤكدًا أن التصويت على الدستور هو تصدٍ لمن يقولون للشعب المصري: "هندمرك".

وطالب المواطنين بالمشاركة في الاستفتاء المقرر له 14 و15 يناير الجاري، من أجل "بقاء الوطن وإعادة بنائه"، مشيرًا إلى أننا في مرحلة لا تتطلب وجود أي خلاف، مشددًا على ضرورة الاتفاق لبدء خارطة الطريق.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المحافظ، مساء اليوم الخميس، مع "شباب حملة مستقبل وطن" بمحافظة الشرقية، بحضور الدكتور أشرف الشيحي - رئيس جامعة الزقازيق -، وعدد من رؤساء الاتحادات الطلابية لكليات الجامعة وشباب الحملة.

وأضاف المحافظ لشباب حملة مستقبل وطن: "أنتم عيون الوطن انزلوا إلى القرى والنجوع وارصدوا الواقع وعرفوا الناس بالدستور، فالشباب يمثلون 55 % من سكان مصر، انشروا الوعي في الأماكن الملتهبة، المرحلة القادمة مرحلة عمل، لاستبعاد أي مكروه يحدث للوطن".

وأوضح أنه يراهن على خروج محافظة الشرقية عن بكرة أبيها للاستفتاء على الدستور، متوقعًا أن تكون في الصدارة، لما لمسه في المؤتمرات الشعبية ونسبة الحضور واستجابة الأهالي لها.

من جانبهم، أكد شباب "حملة مستقبل وطن" أن الهدف من الحملة هو الاستمرار في الدفاع عن الوطن حتى النهاية، ومواصلة الاستحقاقات التالية للاستفتاء، من الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والمحليات، وقالوا: "هدفنا أن يأخذ الشباب فرصة في مصر ويكون على رأس الحربة في الإدارة.. هو اللي بيحكم ويمسك دفة البلد".

الجريدة الرسمية