رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "صباحي" يلتقي سفير كوريا الجنوبية.. ويدعو للتصويت بـ"نعم"

فيتو

التقى حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة "كيم يونج سو"، مساء اليوم الخميس؛ للحديث حول استعدادات التيار الشعبي للمشاركة في الاستفتاء على الدستور الجديد، وتعزيز العلاقات بين البلدين.

وجدد صباحي تأكيده أن إقرار الدستور الجديد بمثابة "تجديد الثقة" في خارطة المستقبل التي توافق عليها المصريون خلال موجة الثورة في 30 يونيو، مشيرًا إلى موقف التيار الشعبي الداعم مشروع الدستور الجديد ودعوته جموع الشعب المصري إلى المشاركة، والتصويت بـ"نعم" للانتقال إلى الاستحقاقات التالية من المرحلة الانتقالية.

وتوقع مؤسس "التيار الشعبي" نسبة مشاركة عالية في الاستفتاء على الدستور، لا سيما أن غالبية القوى الوطنية شاركت في صياغة المسودة، معربًا عن ثقته بأن مشروع الدستور الجديد سيحظى بموافقة غالبية المصريين في الاستفتاء في ظل المكاسب التي ضمنها فيما يتعلق الحقوق والحريات، وأكد أن مقاطعة جماعة الإخوان "الإرهابية" عملية الاستفتاء لن تؤثر فى نسبة المشاركة فيها.

من جهة أخرى، طالب صباحي بتقوية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وكوريا الجنوبية، وتعزيز الاستثمارات الكورية في مصر في مجالات الطاقة الشمسية والسياحة، مطالبًا برفع الحظر عن سفر الوفود السياحية الكورية لمصر.

من جانبه، أعرب السفير الكوري عن تقديره "صباحي"، مشيرًا إلى أمنيات بلاده لمصر بسرعة استعادة الاستقرار والأمن وتحقيق معدلات التنمية التي تعيد لمصر مكانتها كقوة مؤثرة في الإقليم.

وأكد أن كوريا الجنوبية مستعدة لمشاركة مصر بكل خبراتها الاقتصادية والتنموية، كى يستعيد الاقتصاد المصرى عافيته، مشيرًا إلى أن الشركات الكورية تبنت خططًا مستقبلية لتوسيع استثماراتها في مصر.

وقال السفير الكوري إن مصر أصبحت من أهم المناطق الجاذبة للاستثمارات الكورية في منطقة الشرق الأوسط، واعتبر في الوقت نفسه أن مستقبل الاستثمارات الكورية في مصر "واعد" ويصب في مصلحة البلدين، معربًا عن أمله في أن تستعيد حركة السياحة بين البلدين نشاطها في المستقبل القريب.

حضر اللقاء من جانب التيار الشعبي السفير معصوم مرزوق، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، وعماد حمدي، المتحدث الإعلامي للتيار.
الجريدة الرسمية