رئيس التحرير
عصام كامل

سفير إيران لدى الأمم المتحدة يعنل دعم بلاده الشرعى لـ"بشار"

 سفير إيران الدائم
سفير إيران الدائم لدى الأمم المتحدة محمد خزاعي

قال سفير إيران الدائم لدى الأمم المتحدة محمد خزاعي، اليوم الخميس، إن الرئيس السوري بشار الأسد يحظى بدعم شرعي من قبل الحكومة الإيرانية.

وأضاف خزاعي -في تصريحات أوردتها قناة (برس تي في) الإخبارية الإيرانية- أن الحكومة السورية لديها مقعد خاص بها داخل الأمم المتحدة ومعترف بها من قبل المجتمع الدولي، لافتا إلى أنه ينبغي على الجميع أن يشعر أنه ملزم بمساعدة الشعب السوري لقيادة بلادهم للخروج من الأزمة الحالية.

واستطرد قائلا: "نحن لا نملي أي شيء على الشعب السوري، وهذا ما ننصح الدول الأخرى به أيضا، ولا أعتقد أنه وفقا للقوانين والأعراف الدولية، فإن لأية دولة الحق في تقرير نوع الحكومة التي ستدير شئون أية دولة أخرى".

وألمح إلى أن ينبغي على ممثلي الحكومة والمعارضة السورية الذين سيحضرون مؤتمر السلام المقبل والمعروف باسم "جنيف 2"، السعي لوقف إراقة الدماء داخل سوريا وتمهيد الطريق أمام السوريين لتقرير مستقبلهم.

ومن المقرر أن تبدأ فعاليات مؤتمر "جنيف 2" في الثاني والعشرين من يناير الجاري في مدينة "مونترو" السويسرية لاحتواء الأزمة السورية الطاحنة التي أودت حتى الآن بحياة أكثر من 100 ألف شخص ونزوح الملايين، وفقا لأرقام صادرة عن الأمم المتحدة.
الجريدة الرسمية