رئيس التحرير
عصام كامل

مدينة الإنتاج الإعلامي تحصل على "جائزة القدس"

مدينة الإنتاج الإعلامي
مدينة الإنتاج الإعلامي

حصلت مدينة الإنتاج الإعلامي، اليوم الخميس، على "جائزة القدس" عن برنامج "يوم تضامن مع القدس" وذلك خلال حفل ختام أعمال المؤتمر السابع عشر للجنة العليا للتنسيق بين القنوات الفضائية العربية بمدينة رام الله.

وفي ختام أعمال المؤتمر، قررت اللجنة منح جائزتين تشجيعيتين لأفضل برامج تتحدث عن القدس، ذهبت الأولى إلى مدينة الإنتاج الإعلامي، بينما ذهبت الجائزة الثانية إلى الشركة الأردنية السعودية للإنتاج الإعلامي "جاسكو" عن برنامج "دقيقة مع القدس".

وأبدى الوفد المصري استعداد مدينة الإنتاج الإعلامي للمشاركة بإنتاج مواد إعلامية لها علاقة بالقدس، من خلال دراما مشتركة ما بين هيئة الإذاعة والتليفزيون الفلسطينية ومدينة الإنتاج الإعلامي.

وأعلنت اللجنة العليا للتنسيق بين القنوات الفضائية العربية، في ختام أعمال مؤتمرها أن حواراتها أثمرت عن الاتفاق على تفعيل اليوم الإعلامي المفتوح الخاص بدعم القضية الفلسطينية.

وذكرت اللجنة في بيان صدر في ختام أعمال المؤتمر، أنه تم اعتماد عدد من المبادرات شملت الاستفادة من وسائل الاتصال الاجتماعي وتأسيس موقع دائم على شبكة التواصل الاجتماعي مخصص للإنتاجيات الإعلامية المتصلة بالقضية الفلسطينية، والإعلان عن الجائزة السنوية لأفضل عمل إعلامي عن القدس، وتقديم الدعم اللازم لتدريب الإعلاميين الفلسطينيين في مختلف مجالات العمل الإعلامي، ودعم الإنتاج العربي المشترك المتصل بالقضية الفلسطينية باللغات العالمية الحية.

وأكدت اللجنة أن القضية الفلسطينية هي قضية العرب المركزية وأعلنت الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني المناضل من أجل نيل حقوقه المشروعة في بناء دولة مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس.

وقال وكيل وزارة الإعلام الفلسطينية محمود خليفة، في ختام المؤتمر، إنه جرى على مدى يومين مناقشة عدد من القضايا التي تشغل بال الإعلام العربي والقضايا المتعلقة بالأثير والترددات ومضمون الإعلام، إضافة إلى الخروج بجملة من التوصيات المتعلقة بالإعلام وقضايا القدس.
الجريدة الرسمية