رئيس التحرير
عصام كامل

«طرد شعبي للسفير القطري».. قراء «فيتو»: انتظروا انقلابًا إخوانيًا على «تميم».. «الجوهري»: يروح في مصيبة عند موزة.. «خالد»: الطرد وحده لا يكفي لداعمي ا

سيف بن مقدم البوعينين
سيف بن مقدم البوعينين سفير قطر لدى مصر

في ظل التدخلات المتزايدة من "منتج قطر" في الشأن الداخلي المصري ودعمها للجماعات الإرهابية، عبر قناتها الفضائية "الجزيرة"، تعالت المطالب الشعبية لطرد السفير القطري من القاهرة على غرار ما حدث مع السفير التركي.

المطالب الشعبية أبرزتها مشاركة بالرأي أتاحتها "بوابة فيتو" لقرائها، تحت عنوان "هل تؤيد مطالبة القوى السياسية بطرد السفير القطري من مصر؟"، لتأتي النتيجة مطالبة قراء البوابة بطرد السفير القطري من مصر. 

"mansourelgohary973" قال: "نعم.. يروح في مصيبة عند موزة"، بينما ذكر محمد سعد: "نعم.. وابصم بالعشرة". بينما أكدت "نهى": "مأوى الإرهابي.. نعم وألف مليون نعم في ستين داهية". وشدد "شعبان الحواجري": "نعم أؤيد طرد السفير القطرى".

"khaled m. 96" أضاف: "الطرد ليس كافيا لمن يدعمون ويمولون الإرهاب ويوفرون الملاذ الآمن للإرهابيين في المنطقة وعلى كل نائم وكل تائه أن يعلم ويوقن أن قطر هي ذراع إسرائيل وأمريكا وأوربا في المنطقة.. على حكام قطر أن يعلمو أن مصر مقبرة الغزاة والخونة وعبيد المال وأن يتعظوا مما جرى لحكام آخرين بالمنطقة وأن الملك والحكم لا يدوم لأحد.. أقول لأى مسئول لا يؤدى دوره كما يجب أن الكلاب تحيط بمصر، فإما أن تكون أسدًا أو تترك مكانك للملايين من أسود مصر الذين لن يدافعوا عن مصر فقط بل سوف يدافعون عن كل المسلمين في العالم وأقول لحكام قطر إن غدا لناظره قريب".

أحد القراء أكد أيضًا أن "السادات ساعد الإخوان وخرجهم من السجون فقتلوه ولا أمان لهم.. ممكن ينقلبوا على قطر ويحولوها إلى ليبيا أو سوريا أصبر بس دورك جاي يا تميم.. تاريخ الإخوان يقول: 1- عبد الناصر حاولوا قتله مرتين عندما اختلفوا معه في وجهات النظر وكانوا أصدقاء برضه.. 2- السادات طلعهم من السجون وساعدهم قتلوه.. 3- مبارك دخلهم مجلس الشعب وخلاهم رجال أعمال حرضوا الشعب ضده".

ويضيف: "4- حتى الشعب المصرى انتخبهم في البرلمان والرئاسة خزلوا الشعب ونهبوا البلد واستغلوا الوظائف وأخونوا الدولة وأهملوا الشعب وفي الآخر اشتغلو جواسيس لأمريكا وتركيا وقطر وعمليات إرهابية وقتل المصريين في الشوارع حتى اللى انتخبوهم قتلو أولادهم اصبر يا تميم سوف ينقلب عليك الإخوان قبل كأس العالم 2022 وهتبقى فيه مظاهرات وخراب زى سوريا وليبيا لو فضلت مع الإخوان وهيحرضو الشعب القطرى ضدك يا تميم وهتشرب كأس العالم اللي صرفت عليها مليارات من قوت الشعب القطري".

"مارجو": "داهية تاخدهم همه وسواد قلوبهم ويارب كل الخونة اللي راحوا هناك يكونوا أساس خرابها يارب.. الله يرحم السادات.. بإذن الله قتل تميم على أيدي الخونة".

ولفت "السيد حماد" إلى أنه "يؤيد طرد السفير القطرى من مصر واستدعاء السفير المصرى من دويلة (أطر)، لأن مصرنا الحبيبة تعرف دائما من معها ومن ضدها برجالها المخلصين والشرفاء سيروا على بركة الله".

"حمد" قال: "نعم نؤيد سحب السفير المصرى من (دويلة) الفتنة الكبرى قطر وعلى المصريين في قطر الحذر عند العودة". في حين أوضح "رضوان": "نعم.. ويجب على مصر أن ترد بشكل قوي يظهر حجم مصر إقليميًا ودوليا".

الـ"bob" قال: "معقولة منتظرين رأى الشعب المصرى في أمنها القومى.. هذه الدويلة والعائلة الحاكمة لشارعين وقصر بينهم يملأهم الحقد على العرب جميعا وليس مصر فقط.. إذا كانت هذه العائلة لا تحب بعضها.. منتظرين إنها تحب مصر؟ طبعا لا.. تأخرنا كثيرا في هذا القرار.. عائلة فاتحة محطة لبث الخبث والحقد والسموم طوال النهار والليل على مصر.. ماذا تنتظر الحكومة من هذه العائلة غير الخراب والسعى لتقسيم البلاد.. يجب طرد سفير الخراب".
الجريدة الرسمية