رئيس التحرير
عصام كامل

يوسف زيدان ينتهي من "جوانتانامو" والثلاثية تكتمل بـ"نور"

يوسف زيدان
يوسف زيدان

كشف الروائى والمفكر يوسف زيدان عن انتهائه أمس من كتابة رواية "جوانتانامو" تمهيدًا لتسليم النص كاملا إلى دار الشروق التي تتولى إصدار الرواية خلال أسبوع، متوقعا أن تصدر الرواية في المكتبات في أقرب وقت.

وقال زيدان: "إن جوانتانامو هي الجزء الثانى من ثلاثية بدأها برواية "محال" الصادرة عن دار الشروق". مشيرا إلى أنه اختتم روايته بكلمة "نور" والتي تكون عنوان الجزء الثالث والأخير من الثلاثية.

وأضاف أن أحداث رواية "جوانتانامو" تدور جميعا في معتقل جوانتانامو بأفغانستان، وتعد استكمالا لأحداث رواية "محال" التي انتهى الحال ببطلها بالوقوع أسيرا في المعتقل بالخطأ ودون أدنى ذنب، واختتمت الرواية دون تحديد مصيره.

ووعد زيدان متابعيه على "فيس بوك" بنشر الفصل الأول من "جوانتانامو" كاملا خلال أسبوع على الصفحة الخاصة به بموقع التواصل الاجتماعى، حتى تصدر كاملة في الأسواق.

يذكر أن يوسف زيدان مفكر وأديب وروائى مصر، له العديد من الدراسات والكتب في مجال الفلسفة والصوفية، وصدرت له عدة روايات منها "ظل الأفعى، عزازيل، النبطى، محال"، وصدرت له مؤخرا ثلاثية "دوامات التدين، متاهات الوهم، فقه الثورة"، كما شغل العديد من المناصب من أبرزها العمل كمستشار لعدد من المنظمات الدولية كاليونسكو وجامعة الدول العربية.

الجريدة الرسمية