رئيس التحرير
عصام كامل

الحبس 3 سنوات لـ 24 إخوانيا في اشتباكات قصر القبة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنح حدائق القبة برئاسة المستشار محمود مجدي وحضور طارق الشافعي، وكيل النيابة، اليوم الخميس، بحبس‏24‏ من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية والرئيس المعزول محمد مرسي، 3 سنوات مع الشغل لاتهامهم في أحداث اشتباكات قصر القبة التي دارت في 29 نوفمبر الماضي.

كان تامر يحيي، مدير نيابة حدائق القبة، برئاسة المستشار عبد الرحمن شتلة، أحال 24 متهمًا من أنصار جماعة الإخوان إلى محكمة الجنح، لاتهامهم في أحداث الشغب التي شهدها محيط قصر القبة الرئاسة يوم 29 نوفمبر الماضي.

وأسندت النيابة إلى المتهمين تهم إثارة الشغب والبلطجة والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة وقطع الطريق وتعطيل المرور والتعدي على قوات الشرطة والانضمام إلى عصابة إرهابية مسلحة تهدف إلى تكدير السلم والأمن العام.

كان محيط قصر القبة شهد يوم 29 نوفمبر الماضي تظاهرة لأنصار جماعة الإخوان المحظورة ومؤيدي المعزول محمد مرسي، حيث اشتبك أنصار جماعة الإخوان مع قوات الشرطة وتعدوا عليهم بالحجارة والمولوتوف، مما دفع القوات لإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، وتمكنت قوات الشرطة من ضبط 24 متهما منهم، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وأحيل إلى النيابة التي تولت التحقيق
الجريدة الرسمية