رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. نظر تجديد حبس 37 طالبا إخوانيا في اشتباكات الأزهر

اشتباكات الأزهر -
اشتباكات الأزهر - صورة أرشيفية

وصل منذ قليل إلى محكمة جنوب القاهرة بزينهم، 37 من طلاب جامعة الأزهر المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابي، المتهمين في وقائع العنف والبلطجة بكليات أصول الدين واللغة العربية والشريعة والقانون في جامعة الأزهر، لنظر أمر تجديد حبسهم.


حضر المتهمون من محبسهم وسط إجراءات أمنية مشددة، تحت إشراف العقيد محمد غانم، قائد حرس محكمة جنوب القاهرة.

كانت نيابة حوادث غرب القاهرة برئاسة أحمد لبيب وإشراف المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام لنيابات غرب القاهرة، قررت في وقت سابق حبس 37 متهما من طلاب جامعة الأزهر الأعضاء بتنظيم الإخوان الإرهابي، في وقائع العنف والبلطجة التي ارتكبوها بجامعة الأزهر في كليات أصول الدين واللغة العربية والشريعة والقانون.

ويواجه المتهمون اتهامات بالإتلاف العمدي للممتلكات العامة والخاصة، والتجمهر، وقطع الطرق، وإعاقة الحركة المرورية، والحريق العمد، واستعراض القوة والتلويح بالعنف، والتعدي بالضرب على مأموري الضبط القضائي والمواطنين.

وعثر لدى المتهمين على مضبوطات تتمثل في أدوات مما تستخدم في الاعتداء على المواطنين وقوات الأمن، وأسلحة بيضاء، ومواد حارقة.

وكان فريق من محققي النيابة العامة، أجرى معاينة لموقع الاشتباكات، وأثبت وقوع أعمال تلفيات وإحراق على نطاق واسع بالكليات التي شهدت وقائع شغب طلاب تنظيم الإخوان.
الجريدة الرسمية