رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. الجيزة تواجه الأمطار بـ 25 "شفاط"

فيتو

بدأت أجهزة محافظة الجيزة، التحرك لشفط المياه من الشوارع بعد هطول الأمطار صباح اليوم الخميس.

ودفعت المحافظة بشفاطات المياه بالقرب من الأنفاق فيما تم الدفع بسيارات إضافية بأماكن تجمعات المياه بالشوارع ومطالع ومنازل الكبارى والطريق الدائرى.


قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، إن الاستعداد المسبق لمواجهة الأمطار المفاجئة ساهم بشكل كبير في سرعة التحرك من كافة أجهزة المحافظ؛ حيث تم الدفع بـــ25 شفاط من الأحياء وهيئة نظافة وتجميل الجيزة بخلاف سيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحى لشفط المياه.

وكلف المحافظ هيئة النظافة والتجميل بالتعاون مع أحياء المحافظة الثمانية بسرعة إزالة وشفط المياه من الشوارع والميادين الرئيسية خاصةً بمطالع ومنازل الكبارى والأنفاق وتوفير العمالة والمعدات اللازمة.

وشدد المحافظ على أهمية تكثيف الأعمال وتسهيل حركة المرور بالشوارع بعد أن تسببت الأمطار في تراكم كميات من المياه وتأثيرها على حركة السيارات.

من جانبه قال اللواء أحمد هانى المشرف على هيئة نظافة وتجميل الجيزة إنه تم تشكيل فرق عمالة مزودة بمعدات وسيارات لشفط المياه والدفع بها في أماكن التراكمات وذلك بمجرد هطول الأمطار منها أنفاق نصر الدين وعباس والمنيرة وعرابى والجلاء وإمبابة وميادين الجيزة والرماية ومطالع ومنازل محور 26 يوليو والمريوطية وصفط اللبن والشوارع الرئيسية مثل البحر الأعظم والهرم والنيل.

كما خصصت هيئة النظافة بالمحافظة خطًا ساخنًا لتلقى البلاغات من المواطنين على الخط الساخن برقم" 16809"بأماكن تجمعات المياه للدفع بالسيارات والمعدات اللازمة.
الجريدة الرسمية