رئيس التحرير
عصام كامل

اجتماع لتنفيذ مشروعات توليد الطاقة الشمسية بوزارة الإنتاج الحربي

الدكتورة ليلى إسكندر-
الدكتورة ليلى إسكندر- وزيرة الدولة لشئون البيئة

التقت الدكتورة ليلى اسكندر، وزيرة الدولة لشئون البيئة اليوم الخميس، اللواء سعيد الجوهرى، نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربى ولفيف من قيادات وزارة البيئة وذلك بمقر وزارة الإنتاج الحربى.


تمت مناقشة فرص تنفيذ مشروعات لتوليد الطاقة الشمسية في مصر من خلال استخدام المركزات الشمسية وهى تكنولوجيا أكثر تقدما تحتفظ بالطاقة الشمسية لمدة 15 ساعة وتعطى نوعًا من الاستمرارية في الإمداد بالطاقة.

وأوضحت اسكندر أنه تم عرض الفكرة على وزارة الإنتاج الحربى لدراسة إمكانية تطبيقها من خلال تنفيذ هذه الوحدات في مصر محليًا لتقليل التكلفة ودعم تكرار هذه الوحدات في أكثر من مشروع ويعتبر ذلك أفضل لدعم الاقتصاد الوطنى، ويأتى هذا في إطار استثمار الطاقة الشمسية الهائلة التي تمتع بها مصر وتعتبر من افضل دول العالم في الطاقة الشمسية.

أضاف الدكتور عطوة حسين، مستشار وزارة البيئة للطاقة والكهرباء أنه سيتم التعاون في هذا المجال مع وزارة الإنتاج الحربى من خلال الهيئة العربية للتصنيع لتحديد المكونات الخاصة بهذه الوحدات، كما تم في نهاية الاجتماع الاتفاق على تكوين فريق عمل من وزارة البيئة مع رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربى لمواصلة التشاور والاتصالات وتحديد إمكانيات المشروع لتنفيذها على أرض الواقع بتقنيات جديدة.
الجريدة الرسمية