رئيس التحرير
عصام كامل

استمرار المفاوضات بين روسيا والسنغال للإفراج عن سفينة الصيد المحتجزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال نائب رئيس مكتب العلاقات العامة في الهيئة الروسية لصيد الأسماك سيرجي جورباتشوف اليوم الخميس، إن الهيئة ستواصل المفاوضات من أجل إطلاق سراح سفينة الصيد الروسية "أوليج نايدينوف" المحتجزة في السنغال منذ الأسبوع الماضى.

ونقلت وكالة أنباء "نوفوستى" الروسية عن جورباتشوف قوله إن 62 مواطنا روسيا على متن السفينة إلى جانب 23 شخصا من غينيا بيساو، فيما يواصل ممثل الهيئة المفاوضات على كافة المستويات إلى جانب ممثلين عن السفارة الروسية لدى السنغال مع كبار المسؤولين السنغاليين؛ ولكن لم تظهر نتائج حتى الآن.

كانت الهيئة الروسية لصيد الاسماك قد أكدت أن البحرية السنغالية أوقفت السفينة "أوليج نايدينوف" الروسية لصيد الاسماك على بعد 70 كيلومترا تقريبا من شواطئ غينيا بيساو في شرق أفريقيا. وأفاد المكتب الصحفي للهيئة أن أربعة عسكريين سنغاليين صعدوا إلى ظهر السفينة الروسية وطلبوا من قبطانها ألكسندر سافيلييف الذهاب معهم إلى سفينة حرس السواحل السنغالية، الأمر الذي رفضه سافيلييف. وحاول العسكريون السنغاليون استخدام القوة لإجبار القبطان الروسي على الذهاب معهم، إلا أنه أمر كبير مساعديه بإعلان حالة الإنذار.

وأضاف المكتب الصحفي لهيئة صيد الاسماك الروسية أن البحارة السنغاليين قادوا السفينة الروسية إلى ميناء داكار، العاصمة السنغالية.
الجريدة الرسمية