رئيس التحرير
عصام كامل

"هيرميس" تعتمد خطة لشراء أسهم خزانة بمليار جنيه

منى ذو الفقار رئيس
منى ذو الفقار رئيس مجلس إدارة المجموعة المالية هيرمس القابض

كشفت المجموعة المالية "هيرميس" اليوم الخميس عن موافقة مجلس إدارتها على شراء أسهم خزينة بقيمة مليار جنيه خلال التسعة أشهر الأولى لعام 2014.


وذكرت الشركة أن الخطة تتضمن البدء الفوري في تنفيذ المرحلة الأولى، والتي تهدف لتوزيع 425 مليون جنيه للمساهمين عن طريق عرض شراء 36،95 مليون سهم تمثل نحو 6.44 % من إجمالي أسهم الشركة بسعر 11.5 جنيه للسهم الواحد.

وقالت الشركة أنه من المقرر تمويل عرض الشراء بالكامل من المصادر الداخلية للشركة ومن السيولة النقدية المتوفرة على ميزانيتها، كما أن تاريخ بدء العرض ومدته مرهون بالحصول على الموافقات الرقابية اللازمة من الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية وسيتم الإفصاح عنهما في أقرب وقت ممكن.

وأشارت "هيرمس" إلى أن برنامج شراء أسهم الخزينة سيساعد في توزيع بعض النقدية المتاحة للشركة للمساهمين وتحسين العائد على رأس مال الشركة على المدى المتوسط، بجانب استثمار النقدية المتاحة للشركة.

وتوقعت "هيرمس" البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج شراء أسهم الخزانة والتي من المتوقع أن يصل حجمها إلى 575 مليون جنيه خلال الفترة ما بين نهاية الربع الثاني أو الربع الثالث من عام 2014، ومن غير المتوقع أن يكون لتنفيذ المرحلة الأولى والثانية من خطة شراء أسهم الخزينة أثر ملحوظ على عمليات الشركة حيث ستظل ميزانية الشركة تتمتع بسيولة كافية تساعدها على تمويل أنشطتها الحالية وتوسعاتها المستقبلية.

وشددت "هيرمس" على أن العرض مفتوح لجميع مساهمي الشركة وفي حالة ما إذا تجاوزت الأسهم المعروضة من المساهمين عدد الأسهم المطلوب شرائها ستقوم الشركة بالشراء من جميع المساهمين راغبي البيع بنسبة مجموع الأسهم المطلوب شرائها إلى مجموع الأسهم المعروضة مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين.

ووفقا لهيرمس فمن المقرر تنفيذ الشراء من خلال العمليات الخاصة بالبورصة وبالوسائل المعدة لذلك حيث ستبدأ الشركة على الفور بتقديم جميع المستندات المطلوبة للحصول على موافقات الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية.
الجريدة الرسمية