رئيس التحرير
عصام كامل

توقعات بسيطرة "أندرويد" على مبيعات الأجهزة الذكية حتى ٢٠١٧

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أثبت "أندرويد" نظام تشغيل الهواتف الذكية سيطرته على السوق في الربع الأول من عام 2013، لما له العديد من المميزات التي تهم كل مستخدم للهواتف الذكية ومنها إمكانية تثبيت البرامج لاسلكيا، وتشغيل المواقع التي تستخدم الفلاش، وإمكانية تسجيل فيديو لكل ما يحدث على شاشة جهازك من نشاطات وغيرها من المميزات.


وقال تقرير من المؤسسة البحثية " Gartner" إن حصة نظام أندرويد الآن تقدر بـ 81.9% كما جاء في تقرير لشركة “آي دي سي” (IDC) العالمية للأبحاث، قدرت فيه وصول عدد شحنات الهواتف الذكية العاملة بنظام"أندرويد" على الصعيد العالمي إلى 211.5 مليون وحدة.

وأشارت المؤسسة البحثية إلى أن أندرويد سيبقى مسيطرًا على سوق أنظمة التشغيل في جميع الأجهزة الإلكترونية حتى عام 2017 على أقل تقدير، وأن يتجاوز عدد الأجهزة المبيعة والعاملة بالنظام الذي تطوره جوجل 1.069 مليار جهاز بنهاية العام المقبل.

وأظهرت الأرقام التقديرية الصادرة عن شركة الأبحاث IDC أن نظام أندرويد الذي يستخدمه مصنعو هواتف كثيرون، إن حصة أندرويد بلغت 75 % خلال الربع الأول من 2013.

وتأتى شركة سوني موبايل – رائدة صناعة المحمول بالعالم – على رأس الشركات العالمية في طرح هواتف ذكية تجذب المستخدم وتلبي احتياجاته، حيث تعد سباقة في مجال نشر وابتكار مفاهيم جديدة للهواتف الذكية، حيث عكفت الشركة على تقديم هواتف ذكية تتميز بنظام تشغيل "الأندرويد" ذات تقنيات متطورة وبجودة عالية.
الجريدة الرسمية