رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط 7 مسئولين بحي شرق شبرا الخيمة يستخرجون رخص بناء مخالفة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت مباحث الأموال العامة بالقليوبية عن قيام 7 مسئولين بحي شرق شبرا الخيمة باستغلال موقعهم الوظيفي لاستخراج رخص بناء لعدد من الأبراج السكنية بمنطقة بهتيم مخالفة للقانون والتواطؤ مع بعض مالكي الاراضي بالمنطقة وتمكينهم من البناء وتوصيل المرافق للمباني.
وكانت معلومات قد وردت للعقيد مروان حبيب بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالقليوبية تفيد بقيام بعض المسئولين بحي شرق شبرا الخيمة باستغلال نفوذهم والحصول على رشاوي مقابل استخراج رخص بناء لبعض الأبراج السكنية المخالفة بمنطقة بهتيم.

تم إخطار اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية، وأكدت التحريات صحة المعلومات والواقعة حيث تبين قيام 5 من المهندسين بإدارة التنظيم بحي شرق شبرا الخيمة واثنين من الفنيين باستغلال موقعهم الوظيفي والتواطؤ مع بعض مالكي الأراضى بمنطقة بهتيم وتمكينهم من البناء وتوصيل المرافق للمباني بالمخالفه للقوانين وعدم تنفيذ القرارات الصادرة من الحى بإزالة تلك المباني.

وكشفت التحقيقات قيامهم بارتكاب أكثر من 4 وقائع مماثلة، حيث تبين صحة البلاغات المقدمة من بعض المواطنين بقيام المسئولين الثلاثة بتوصيل المرافق مقابل مبالغ مالية، وكشفت التحقيقات أيضا قيام المتهمين بتحرير محاضر مخالفة لعدد من الأبراج السكنية لأشخاص مجهولين على غير الحقيقة، مما مكن مالكي الأبراج السكنية من الهروب من العقوبة فضلا عن قيامهم بتسليم محاضر المخالفات للمخالفين وإعلانهم بعد المدة القانونية.. وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.
الجريدة الرسمية