رئيس التحرير
عصام كامل

الأحد.. نبيل فهمى يشارك فى اجتماع "أصدقاء سوريا" بباريس

نبيل فهمى وزير الخارجية
نبيل فهمى وزير الخارجية

يرأس وزير الخارجية نبيل فهمى، وفد مصر المشارك فى اجتماع مجموعة "أصدقاء الشعب السورى" المقرر انعقاده الأحد المقبل، بالعاصمة الفرنسية (باريس).

وقالت مصادر دبلوماسية لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في باريس إن وزير الخارجية سيقوم بزيارة تستغرق عدة أيام إلى باريس حيث سيمثل مصر فى إجتماع مجموعة "أصدقاء الشعب السورى" والذى يأتى قبل حوالى عشرة أيام من المؤتمر الدولى للسلام بشأن سوريا أو ما يعرف ب(جنيف 2) المقرر فى الثانى والعشرين الجارى بسويسرا.

وأشارت مصادر دبلوماسية فرنسية إلي أن وزراء خارجية 11 دولة هى المجموعة الأساسية فى "أصدقاء سوريا" سيشاركون في الاجتماع ،من بينها مصر، ويترأس وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الاجتماع الذى سيعقد بمقر الخارجية الفرنسية.

وأضافت المصادر: أن الاجتماع الوزارى سيعقد أيضا بحضور وفد الائتلاف الوطني السوري المعارض بقيادة رئيسه أحمد الجربا، الذي أعيد إنتخابه قبل أيام قليلة.

وأكدت المصادر الفرنسية على أهمية هذا الاجتماع لاسيما وانه يتزامن مع إقتراب موعد مؤتمر (جنيف 2)، حيث سيؤكد إجتماع باريس مجددا على المساندة الكاملة للائتلاف الوطني السوري، والنظرة المشتركة لعملية الانتقال السياسي التي تستجيب للتطلعات المشروعة للشعب السوري خاصة فيما يتعلق بتشكيل هيئة حكومية إنتقالية تحظى بكامل السلطات التنفيذية وهو ما يشكل الهدف المركزي لمؤتمر(جنيف 2).

يذكر أن مجموعة الدول الأساسية ل"أصدقاء الشعب السورى" تضم: مصر،الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، تركيا، السعودية، الإمارات، قطر،الأردن.
الجريدة الرسمية