رئيس التحرير
عصام كامل

النفياوي: 90% من المصريين بالسعودية يوافقون على الدستور

فيتو

أكد مصطفى النفياوي، عضو اتحاد المصريين بالخارج فرع السعودية، المتابع المعتمد للجنة الاستفتاء على الدستور، أن محصلة الاستفتاء في اليوم الأول على الدستور بالسعودية، خلال بلغت 1972 صوتًا بالرياض، و2252 بجدة.

وأشاد النفياوي خلال تصريحاته لـ"فيتو"، بالتنظيم الرائع والمشرف لسير عملية الاستفتاء، داخل سفارة القاهرة بالرياض، والقنصلية في جدة، وسط تعزيزات أمنية من قبل السلطات السعودية، ولفت إلى الجهد الهائل الذي قام به السفير عفيفى عبدالوهاب سفير القاهرة بالرياض، ونائبه السفير خالد الشاذلى، حيث حرص الاثنان على الوجود خلال ساعات اليوم وسط الجالية للرد على الاستفسارات.

وأكد أن الجالية والعاملين بالسفارة، شعروا بالسعادة البالغة وسط حالة من التفاؤل لمستقبل الغد وخارطة المستقبل.

ونوه إلى وجود حالة من الاستياء لدى مئات المصريين المقيمين بالسعودية بسبب عجزهم عن المشاركة في التصويت، لعدم حملهم بطاقة رقم قومي، أو جواز سفر مميكن، طبقًا للتعليمات الصادرة، مما دفع اللجان إلى الالتزام بمنع أي مواطن غير مستوفٍ للشروط الانتخابية من المشاركة.

وأشار عضو مجلس إدارة اتحاد المصريين بالخارج فرع السعودية، إلى وجود ١٣ لجنة فرعية بالرياض لإدارة ومراقبة الاستفتاء على الدستور، مشددًا على أن المؤشرات الأولية وردود أفعال تؤكد أن ٩٠٪ من المواطنين وافقوا على الدستور بنعم، متوقعًا ارتفاعًا كبيرًا في حضور المواطنين الأيام المقبلة التي تصادف العطلة الأسبوعية.
الجريدة الرسمية