رئيس التحرير
عصام كامل

بكار: لو اشتمل الدستورعلى القرآن الكريم والصحيحين لرفضه الإخوان

 نادر بكار نائب رئيس
نادر بكار نائب رئيس حزب النور للشئون السياسيه

أكد نادر بكار نائب رئيس حزب النور للشئون السياسية والإعلام أن قرار حزب النور لم يكن فقط الموافقة على الدستور ولكن أيضا حشد الناس للتصويت بنعم عليه للعبور بمصر من أخطر مرحلة تمر بها في التاريخ.

مشيرًا إلى أنه ليس هناك بديل عن الاستمرار في خارطة الطريق وغير ذلك يقودنا للمجهول خاصة وأن هناك دلائل أصبحت واضحة للدخول بالوطن في نفق الفوضى.

وأضاف خلال المؤتمر الشعبي الذي عقد بمدينة قنا أنه لا يوجد تيار في لجنة الخمسين للدستور استطاع أن يفرض وجهة نظره بل إن الجميع كانوا يشعرون أن هناك خطرًا حقيقيًا على الوطن ولابد من التنازل والتراجع خطوة للوراء لاستمرار بناء الدولة.

وشن هجومًا على جماعة الإخوان مؤكدًا أنهم ينتقمون من الشعب المصري بعد ثورة 30 يونيو ويريدون أن يصل الناس لمرحلة اليأس والإحباط بإحداث الفوضى في الشارع والقتل والترويع والانفجارات.

وتساءل متى كان الإخوان يدافعون عن الشريعة التي يتباكون عليها الآن فخلال كتابة دستور 2012 كانوا يلتزمون الصمت وتركوا حزب النور وحده يدافع عن الشريعة الإسلامية ومعه علماء الأزهر كما رفض قادته عرض قانون الصكوك على الأزهر الشريف واتهموا حزب النور بأنه يؤسس للدولة الدينية.

وأخيرا قال عصام تليمة أحد قادتهم إن الدستور الحالي لو اشتمل على القرآن الكريم والصحيحين لصوتنا عليه بلا وهو ما يؤكد أن المشكلة عندهم ليست في الشريعة ولكنها في الرغبة في الاستيلاء على السلطة.

وأشار إلى أنهم يدفعون بالشباب والفتيات في المظاهرات للمتاجرة بدمائهم وأعراضهم في الوقت الذي هرب فيه قادتهم إلى قطر وتركيا وغيرهما كما أنهم يحاولون هدم المعبد على الجميع بمنطق إما أن نعود للحكم أو نحيل حياة الشعب إلى جحيم وأرادوا الاشتباك مع شباب الدعوة السلفية بالهجوم على منازل قيادات الدعوة ومؤتمراتهم ولكن هذا ليس سبيلنا.

وقال إن قناة الجزيرة تحولت من منبر للرأي إلى قاعدة صواريخ للهجوم على مصر تنشر الأكاذيب حول مواد الدستور وتساهم في نشر الاعتقاد بوجود فوضى عارمة في البلاد وكلما زرت محافظة أجدها هادئة إلا من مظاهرات بأعداد قليلة.
الجريدة الرسمية