رئيس التحرير
عصام كامل

نائب إسرائيلي يطالب بتجنيد المسيحيين في "جيش الاحتلال"

 الكنيست الإسرائيلي
الكنيست الإسرائيلي - صورة ارشيفية


وصف موقع المصدر الإسرائيلي اقتراح نائب الكنيست الإسرائيلي عن حزب الليكود "ياريف ليفين"بتسجيل العرب المسيحيين ومنحهم امتيازات بأنها  خطوة تاريخية وهامّة يمكن أن تؤدي إلى توازن دولة إسرائيل وتخلق تواصلا بينهم وبين المسيحيين.


ونقلت صحيفة معاريف الإسرائيلية عن النائب ليفين بأنه يسعى لتمرير عدة اقتراحات بقوانين تهدف إلى تعزيز مكانة "المسيحيين" في إسرائيل، بينها اقتراح يتيح لهم تسجيل أنفسهم كـ"مسيحيّين" فقط في خانة القومية في بطاقة الهوية للتمييز رسميا بينهم وبين المسلمين، لكن الحديث ليس عن إجراء رمزي فقط،

وأشارت إلى أن الهدف هو منحهم عددًا من الامتيازات الإضافية: مثل التمثيل الخاص في السلطات المحلية،و تعيين مديرين مسيحيين في شركات حكومية، وغير ذلك.

واستطرد النائب الإسرائيلي:"بيننا وبين الطوائف المسيحية الكثيرُ من الأمور المشتركة"،، "فهم حلفاء طبيعيون لنا، ثقل مقابل المسلمين الذين يريدون القضاء على الدولة من الداخل.

وزعم أن الطوائف المسيحية أيضا تخاف من الإسلام المتطرّف الذي يعزلها، مشيرا إلى أنه إذا أحسنت إسرائيل التعامُل معهم، فسيتجندون للجيش الإسرائيلي".

وقال أنه قرر تسريع اقتراحات القوانين في أعقاب رد فعل العرب المسلمين في إسرائيل على اقتراح وزير الخارجية ليبرمان بتبادُل الأراضي بين إسرائيل والدولة الفلسطينية العتيدة، الذي سيشمل انتقال عددٍ من مواطني إسرائيل العرب إلى فلسطين.
والجدير بالذكر أن عدد السكان العرب المسيحيين في إسرائيل يبلغ نحو 160 ألف نسمة.
الجريدة الرسمية