رئيس التحرير
عصام كامل

تأجيل مؤتمر العمال والدستور إلى "السبت " المقبل

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

أعلن مركز المحروسة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية عن تأجيل موعد مؤتمر"العمال والدستور" إلى السبت 11 يناير بدلًا من غد الخميس، لأسباب طارئة.


ومن المقرر أن يحضر المؤتمر، الذي يعقد بقاعة المؤتمرات بوزارة القوى العاملة والهجرة، عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين، وكمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة، بهدف دعوة الاتحادات والروابط العمالية للمشاركة في الاستفتاء الدستور الجديد.

ويطرح المؤتمر رؤية القوى العمالية في الدستور الجديد ويبرز أهم المواد الدستورية التي تضمن حقوق العمال والفلاحين وذلك لوضعها على أجندة الإصلاح المرتقب لمرحلة ما بعد الاستفتاء.

يترأس المؤتمر عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين، وكمال أبوعيطة وزير القوى العاملة والهجرة، ويقوم على تنسيق المؤتمر مريم سليمان مدير مركز المحروسة ويشارك في المناقشة والطرح العمالي لمواد الدستور كل من صلاح الأنصاري عضو اللجنة الاستشارية لاتحاد عمال مصر الديمقراطي والدكتور أحمد مصطفى رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية لتنمية الوعي العمالي.

يشارك في المؤتمر عدد كبير من الاتحادات والروابط العمالية على رأسهم الاتحاد المصري للنقابات المستقلة، اتحاد عمال مصر الديمقراطي، الاتحاد الإقليمي بالدقهلية، الاتحاد المحلي بالسويس، الاتحاد المحلي ببورسعيد، الاتحاد المحلي بدمياط،، الاتحاد الإقليمي بالدلتا، الاتحاد المحلي بأسوان، والنقابة المستقلة للعاملين بغزل المحلة.
الجريدة الرسمية