رئيس التحرير
عصام كامل

سفير مصر بالنمسا يعرب عن سعادته بإقبال الجالية على الاستفتاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعرب سفير مصر لدى النمسا وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية، خالد شمعة، عن سعادته بإقبال المصريين المقيمين في النمسا على الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على تعديلات مشروع الدستور، منذ بدء عمل اللجنة في التاسعة من صباح اليوم، لافتا إلى أن "السفارة استقبلت اليوم أعدادا جيدة من المواطنين المصريين".


وأضاف السفير شمعة، أن "جميع من حضر إلى السفارة اليوم تمكن من الإدلاء بصوته في سهولة ودون أي عقبات"، كما أعرب السفير شمعة عن إعجابه بالأسر المصرية التي حضرت إلى مقر السفارة بصحبة أولادها للمشاركة في عملية التصويت، حيث وصف سلوك الأسر المصرية بأنه مفيد وإيجابي لإرساء الإحساس بالمشاركة المجتمعية في الأجيال الجديدة من المصريين خاصة المقيمين في الخارج.

وأكد السفير شمعة أن السفارة أتمت استعدادها لاستقبال المصريين المقيمين في النمسا للإدلاء بأصواتهم على تعديلات مشروع الدستور بناء على التوجيهات التي صدرت من اللجنة العليا للانتخابات عبر وزارة الخارجية.

وعلى صعيد الرقابة المجتمعية على عملية الاستفتاء، أوضح السفير شمعة أن السفارة سمحت بالإشراف المجتمعي أثناء عملية الاستفتاء بدءا من اليوم وعلى مدى الأيام المقبلة، على غرار ما تم في الانتخابات السابقة، كاشفا النقاب عن دعوة ممثلين من أبناء الجالية المصرية في النمسا لحضور عملية الفرز عقب انتهاء الفترة المحددة لعملية التصويت مساء الأحد المقبل.
الجريدة الرسمية